الكشف عن هوية مصوّر حفل تتويج الملك تشارلز... والأمير هاري يتخذ هذا القرار

13 فبراير 2023

مع اقتراب موعد حفل تتويجه ليكون ملكاً على المملكة المتحدة، أُعلن أخيراً أن المصوّر الذي التقط صور زفاف الملك تشارلز والملكة كاميلا، هو مَن سيلتقط الصور الخاصة في حفل تتويج الملك بعد مضي حوالى 20 عاماً على زفافه.

ومن المقرر أن يكون هوغو بيرنان هو المصوّر الرسمي خلال الحفل الضخم في أيار (مايو) المقبل، حيث يتم تتويج الملك والملكة كاميلا أخيراً، والمصوّر البالغ من العمر 59 عاماً، هو أيضاً من التقط صوراً للأمير وليام وكيت ميدلتون في حفل زفافهما عام 2011.

إلى ذلك، كشفت صحيفة بريطانية أن الأمير هاري وزوجته الممثلة الأميركية ميغان ماركل قرّرا التوقف عن مهاجمة العائلة الملكية والتفرغ لمشاريعهما المستقبلية في الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت صحيفة "دايلي إكسبرس" عن خبراء ملكيين بريطانيين، أن هاري وميغان سيركزان على تطوير مشاريعهما وإنشاء مشاريع جديدة وأيضاً تنمية علامتهما التجارية المعروفة باسم "Archewell" والابتعاد عن الأسرة المالكة، وذلك بعد سلسلة من الاتهامات التي أطلقها الثنائي بحق العائلة المالكة بعد قرار هاري التنحي عن الحياة الملكية والرحيل للاستقرار في الولايات المتحدة أوائل عام 2020.

ونقلت الصحيفة عن المؤرخة الملكية البريطانية أفوا هاغان قولها إن "الزوجين سيتحوّلان نحو المشاريع المستقبلية التي ستكون أقل تركيزاً على ما حدث لهما من قبل، والحرص على دعم القضايا الخيرية وتوسيع شركتهما".

وأوضحت أن "المقابلات المستقبلية للزوجين ستركز على هذه المشاريع الجديدة، ولن تكون هناك حاجة للحديث عن العائلة المالكة بالطريقة التي اعتمداها في الماضي. لكن من المرجّح أن تستمر الأسئلة الخاصة بعلاقتهما بالعائلة الملكية في أي مقابلة". وأضافت :"لكنني لا أعتقد أن هاري وميغان سيكونان متعاونين كثيراً في الإجابة عن مثل تلك الأسئلة لأنهما باتا يدركان أن الناس وصلوا إلى مرحلة التشبّع من هذه المواضيع".

ورأت هاغان أن من الضروري بالنسبة الى هاري وميغان "دفن الأحقاد والاستمرار في حياتهما الطبيعية، بحيث لا يمكنهما الاستمرار في الحديث عن الماضي إلى الأبد، لأن ذلك سيكون مؤلماً لهما".