مظلّة الملك تشارلز الخاصة محط اهتمام الصحافة... إليكم سعرها ومميزاتها

14 فبراير 2023

لاحظ عدد كبير من متابعي نشاطات الملك تشارلز الثالث في الآونة الأخيرة أنه يحمل معه دائماً مظلّة مميزة يبلغ سعرها نحو 20 ألف جنيه استرليني.

وأفاد تقرير لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية بأن سعر المظلّة الاستثنائية الخيالي يعود إلى مقبضها المصنوع من قطعة واحدة من الخيزران، وهي مصنوعة يدوياً، وحصل عليها الملك تشارلز كهدية من صديق سابق، ورفيق له في لعبة البولو. 

ولفت التقرير إلى أن المظلّة الفاخرة صُنعت بواسطة المصمّم ماريو تالاريكو، وتُعد تصاميمه من الأغلى في العالم، وشوهد الملك تشارلز وهو يحمل المظلّة للمرة الأولى خلال الشهر الماضي، عندما كان يرتاد الكنيسة في ساندرينغهام بعد وفاة والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

ونشر تالاريكو على "فيسبوك"، بحماسة شديدة صورة الملك وهو يحمل المظلّة، وكتب معلّقاً: "زار الملك تشارلز الثالث ضيعة ساندرينغهام للمرة الأولى، وأحضر معه المظلّة التي صنعتها له".

وكان كريس فيرتزغيرالد، نائب السكرتير الخاص للملك تشارلز قد وجّه رسالة شكر الى صديقه الذي أهداه المظلّة، وقال فيها إنه "مسرور لتسلّم المظلّة رائعة الصنع... فن جميل على مقبض الخيزران".


في سياق منفصل، كشف قصر باكنغهام النقاب عن الشعار الجديد للملك تشارلز، قبل 4 أشهر فقط من تتويجه، وهو تاج أزرق مدفون داخل حقل من الزهور الحمراء المنمّقة، ويمثل "حب الملك الجديد للعالم الطبيعي".

وقال مصمّم شعارات السير جوني إيف KBE، مصمّم سابق لشركة Apple إنه استوحى التصميم من حُبّ الملك تشارلز للكوكب واهتمامه العميق بالطبيعة، والشعار يتحدث عن التفاؤل بالربيع ويحتفل ببداية هذه الحقبة الكاروليانية الجديدة للمملكة المتحدة.