بالصور - النجوم يدعمون أبطال "الهامور" في العرض الخاص

القاهرة – "لها" 14 فبراير 2023

حرص عدد من نجوم الفن المصريين على حضور العرض الخاص للفيلم السعودي "الهامور ح.ع" كأول فيلم سعودي يُعرض تجارياً في مصر.

وحضر العرض الخاص من مصر الفنانون: دينا الشربيني وغادة عادل وأيتن عامر والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وإيهاب فهمي ومحمد ثروت وزوجته وحسام داغر والمخرج خيري بشارة والمخرج عمرو سلامة والمنتج محمد حفظي.

كما حرص على الحضور الموسيقار هشام نزيه والإعلامية إنجي علي والفنان والسيناريست والمؤلف أيمن بهجت قمر، إضافة إلى عدد من صنّاع السينما في مصر والسعودية.


وحضر عدد من أبطال العمل، بينهم: فاطمة البنوي وخيرية أبو لبن وفهد القحطاني وغيرهم من نجوم السينما السعودية، والفيلم من إخراج عبد الإله القرشي، وتأليف هاني كعدور وعمر باهبري.

وتدور أحداث الفيلم في إطار الدراما والكوميديا، وهو مستوحى من وقائع حقيقية حدثت في مدينة جدّة حول قصة "هامور سوا" أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية، وذلك في مطلع العقد الأول من القرن الحالي، وتحديداً عام 2004م، عندما شكّل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، ليرتفع عدد ضحاياه إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ تُقدّر بمليار و400 مليون ريال، وذلك من خلال "حامد" حارس الأمن الذي تمكن من جمع ثروة ضخمة متّبعاً أحد الأساليب غير التقليدية، بمساعدة مجموعة كاملة من المعارف والأصدقاء، وتبدأ مملكته في الانهيار نتيجة فساده وفساد شركائه.

وهذا الفيلم هو الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج عبد الإله القرشي بعد فيلم "رولم"، وعنه يقول: "لطالما راودتني فكرة الفيلم، وخصوصاً حين كنت أعمل في المجال المصرفي، وهذا له علاقة أيضاً بصديقي عبد الإله الذي يحب الاكتتاب وشراء الأسهم، فهناك مشاهد رأيتها وسمعتها كمشهد رمي النقود من فوق القصر طلباً للمساهمات... هذا المشهد بقي عالقاً في ذهني منذ عام ٢٠٠٤، وعندما بدأت التوجّه إلى السينما وذهبت إلى الولايات المتحدة من أجل الدراسة عام 2010، كانت لديَّ رغبة بتحويل هذه الفكرة الى عمل سينمائي".