دارين حمزة بطلة أول فيلم لبناني...

فيلم قصير, دارين حمزة, أميركا, عادل سرحان

04 يوليو 2012

عادت النجمة اللبنانية دارين حمزة بشكل مفاجئ من مصر حيث كانت تصوّر مسلسل «زي الورد» لتصوير مشاهدها في فيلم Betroit للمخرج اللبناني عادل سرحان. الفيلم إجتماعي درامي يحمل في مضمون قصته رسالة إجتماعية وتوعوية ضرورية، مصوّراً طريقة معاملة المرأة في لبنان وفي أميركا وتحديداً في ديترويت، ومن هنا جاء اسم الفيلم Betroit أي بين بيروت وديترويت. وتلعب دارين دور ليلى، ضمن قصة تعالج العنف المنزلي في قالب تشويقيّ درامي.

وقد أبدت دارين سعادتها ببطولة الفيلم وقالت في كواليس التصوير: «أعجبني الفيلم كثيراً، فهو يناقش موضوعاً اجتماعياً مهمّاً يجب أن نسلّط الضوء عليه. وأكثر ما دفعني لأن أشارك هو أنّ المخرج عادل سرحان كتب الدور لي خصيصاً، كما أنني لم أقدّم هذا الدور سابقاً مما يحفزني على أن أخوض هذه التجربة.

وكان سرحان سافر إلى أميركا قبل أشهر وصوّر هناك الجز الأول من الفيلم، ومن ثم جاء إلى لبنان ومعه الممثل الأميركي ديريك كيلي لاستكمال التصوير على مدى شهر كامل.

يشارك دارين البطولة كل من حسن فرحات، ختام اللحام، ديريك كيلي، مديحة كنيفاتي، الممثلة الأميركية Anthina Lebessis، رواد عبود وغيرهم. وهو من إنتاج 5 شركات إنتاج لبنانية وأجنبية. ويُعرض الفيلم في صالات السينما في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وسيكون الفيلم اللبناني الأول الذي يصوّر ويعرض بين لبنان وأميركا، خصوصاً أنّ عادل سيعرضه في صالات في لبنان وأميركا والعالم العربي.