تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

Jaeger Le coultre جيجر- لوكولتر تقدّم معرض «الأوديسة النجمية»  Stellar Odyssey 

Jaeger Le coultre جيجر- لوكولتر تقدّم معرض «الأوديسة النجمية»  Stellar Odyssey 

خلال شهر شباط (فبراير) المقبل، ستستضيف دبي معرض «الأوديسة النجمية» Stellar Odyssey الكبير لصانعة الساعات السويسرية جيجر- لوكولتر، والذي يشيد بالظواهر الفلكية التي يستند إليها قياس الوقت. ويدعو هذا المعرض عشّاق الساعات والجمهور على حد سواء إلى اكتشاف طريقة التعبير عن أسرار النظام الكوني في روائع ميكانيكية دقيقة تصوّر الكون في شكل مصغّر لعرض الوقت.


يستكشف معرض «الأوديسة النجمية» العجائب التي يمكننا ملاحظتها في سماء الليل، ويكشف عن الظواهر المذهلة التي يعبّر عنها صنّاع ساعات جيجر- لوكولتر بوظائف سماوية معقّدة تسلّط الضوء على ارتباط البشرية مباشرةً بالكون من خلال المعصم بطريقة ملموسة وفلسفية وجذّابة بطابعها الفريد. بعد افتتاح معرض «الأوديسة النجمية» في معرض «ساعات وعجائب» Watches & Wonders لعام 2022، وقع الاختيار على دبي لتكون أوّل محطة في جولة تشمل أكبر المدن العالمية. وسيُقام هذا المعرض في جناح مدهش «عائم» على مياه نافورة دبي ويظهر في الخلفية برج خليفة.

تقول كاترين رينييه، الرئيس التنفيذي لجيجر- لوكولتر: «يهدف جزء مهم من مهمّة جيجر- لوكولتر إلى مشاركة العالم بأسره أسرار الفنون والحِرف التي تنطوي عليها صناعة الساعات من خلال فتح أبواب مصنعنا الواقع في فالي دو جو للجمهور من كل أنحاء العالم. لقد حظيت الثقافات القديمة في الشرق الأوسط بدور أساسي في نشأة علم قياس الوقت، لذا يسعدنا أن تكون دبي المحطة الأولى في الجولة العالمية لمعرض «الأوديسة النجمية». إنها فرصة خاصة لتتبّع الخط المتواصل منذ آلاف السنين حتى التراث الإبداعي الاستثنائي الذي استرشدت به دارنا منذ 190 عاماً والإنجازات التي نحققها إلى يومنا هذا».


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075