بمناسبة مرور عام على افتتاحه... "متحف المستقبل" يستضيف 1000طفل من أصحاب الهمم

24 فبراير 2023
استقبل "متحف المستقبل" أكثر من 1000 طفل من أصحاب الهمم برفقة أفراد أسرهم ومقدّمي الرعاية الخاصة بهم، وذلك في زيارة خاصة تم تنظيمها خصيصاً بمناسبة احتفال المتحف بمرور عام على افتتاحه رسمياً.

واستمتع الأطفال بجولة حصرية في مختلف أقسام المتحف، تعرفوا خلالها على جناح "أبطال المستقبل"، وهو مساحة مصمّمة للأطفال دون سن العاشرة تهدف إلى تشجيعهم على اكتشافات العالم من حولهم عبر مجموعة من الأنشطة الترفيهية الهادفة والتي تركز على مهارات تعزّز الاستعداد للمستقبل.

كما تعرّف الأطفال ومرافقوهم خلال هذه الجولة على محطة الفضاء المدارية "أمل"، ومختبر إعادة تأهيل الطبيعة، والواحة، ومعرض "مستقبلنا اليوم".


وبمناسبة هذه الزيارة، قال ماجد المنصوري نائب المدير التنفيذي في "متحف المستقبل": "تعرّف ضيوفنا المميزون خلال هذه الزيارة على تجربة فريدة من نوعها فتحت أمامهم آفاقاً واسعة من المستقبل، وسعدنا للغاية برؤية حماستهم وسعادتهم خلال اطلاعهم على مختلف التقنيات والابتكارات والفرص المستقبلية التي تتضمنها أقسام المتحف".

الجدير بالذكر أن "متحف المستقبل" استضاف أكثر من مليون زائر من 163 دولة حول العالم خلال عام كامل منذ افتتاحه رسمياً في 22 شباط/فبراير 2022، وشهد تنظيم أكثر من 180 فعالية وحدثاً عالمياً والعديد من المؤتمرات والمنتديات المحلية والدولية في مختلف قطاعات المستقبل. وزار المتحف خلال هذا العام أكثر من 1000 من الشخصيات العالمية والوزراء والمسؤولين والخبراء، بمن في ذلك نحو 20 من قادة الدول ورؤساء الحكومات والوفود الرسمية من كوريا الجنوبية وإستونيا ولوكسمبورغ والصين واليونان وهونغ كونغ وتايلاند ورواندا وموريشيوس وغيرها.