ألمانيا تعيد إطلاق حملة احتضان الطبيعة الألمانية لدعم أهداف التنمية المستدامة

24 فبراير 2023

• المجلس الوطني الألماني للسياحة يعلن عن إطلاق نسخة رئيسية من الحملة هذا العام في الأول من آذار/مارس

• ألمانيا تواصل سعيها لتعزيز السياحة المستدامة من خلال تلبية توجهات السفر المتزايدة من دول الخليج المنسجمة مع الأهداف المناخية العالمية


كشف المجلس الوطني الألماني للسياحة عن إعادة إطلاق حملة احتضان الطبيعة الألمانية كجزء من جهوده المتواصلة لتعزيز عروض السياحة المستدامة.

وتسلّط الحملة، التي تنطلق في 1 آذار/مارس 2023 الضوء على أبرز الوجهات الطبيعية في ألمانيا؛ بما فيها مجموعة واسعة من المحميات الطبيعية ومسارات ركوب الدرّاجات والمشي وغيرها من المنتجعات الصحية وخيارات السبا.

وتضم ألمانيا 51 موقعاً مدرجاً على قائمة اليونسكو للتراث العالمي و18 من محميات المحيط الحيوي و16 حديقة وطنية تغطي مساحة 10 آلاف كيلومتر مربع و104 متنزهات طبيعية، فيما يُصنّف حوالى ثلث مساحة الأراضي الألمانية بأنها محمية بشكلٍ خاص.


وتشير دراسة تحليلية أجرتها مؤسسة "فيوتشر ماركت إنسايتس" إلى نمو سوق السياحة البيئية بين عامَي 2021 و2031 بنسبة 15%، وحرص المجلس الوطني الألماني للسياحة على تصميم هذه الحملة لتلبية معدلات الطلب المتزايدة بما ينسجم مع توجّهات السوق بهدف تحقيق أهداف ألمانيا في مجال التنمية المستدامة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت يامينا صوفو، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة: "تسلّط حملة احتضان الطبيعة الألمانية الضوء على الفوائد الصحية الجسدية والذهنية للسياحة المستدامة وخيارات السفر والتنقل الصديقة للبيئة والآثار الإيجابية لاستكشاف الموارد الطبيعية المميزة في ألمانيا".

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تزايد شعبية مفاهيم استكشاف الطبيعة والاستدامة بين المسافرين من دول الخليج، الأمر الذي دفعنا إلى إعادة إطلاق هذه الحملة التي تلبي مستويات الطلب المتزايدة وتوجّهات السفر الحالية؛ فضلاً عن مراعاتها للأهداف المناخية الوطنية والدولية وتشجيعها على توحيد إجراءات الاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية.

وتضم ألمانيا العديد من الوجهات الاستثنائية والمتنوعة، بما فيها أكثر من 300 ألف كيلومتر من مسارات المشي على الشواطئ والجزر والجبال والغابات المذهلة. كما تحتضن حوالى 50 ألف نوع من الحيوانات و20 ألف نوع من النباتات؛ مما يتيح للسياح فرصة الاستمتاع بعناصر الطبيعة المتنوعة في كل أنحاء ألمانيا.

ويمكن السيّاح من عشّاق الرياضة الاستمتاع بممارسة نشاطاتهم المفضلة مع مجموعة استثنائية من مسارات المشي المميزة وأكثر من 76 ألف كيلومتر من مسارات ركوب الدرّاجات. كما تم خلال هذا العام افتتاح العديد من مسارات ركوب الدرّاجات الجديدة لعشاق هذه الرياضة من كل المستويات، بما فيها مسار بوخن هيركوليس في بادن فورتمبيرغ، ومسار مارغريف الدائري في بافاريا، ومسار رولاند في هسن.