كل ما تريدون معرفته عن أسبوع الموضة في ميلانو

24 فبراير 2023

تستمر فعاليات أسبوع الموضة 59 في ميلانو الإيطالية حتى 27 شباط (فبراير) الجاري، بعد انطلاقها يوم الثلثاء الماضي، ويتخللها إطلاق مجموعات الأزياء لعدد من أبرز الدور، على غرار "فندي" و"روبرتو كافالي" و"إيترو" و"برادا"، إلى جانب أكثر من 70 إعلاناً عن تشكيلات، إضافة الى نحو 29 نشاطاً ثقافياً واجتماعياً.

وترافقت عروض الأزياء خلال الأسبوع مع افتتاح معارض فنية، أحدها لمصوّر الفيديو الأميركي بيل فيولا في "بالاتسو رياليه"، وآخر للمصوّر الفوتوغرافي الفرنسي غي بوردان في «سيلوس أرماني».

وأقامت دار "دولتشه إيه غابانا" أمسية بمناسبة معرض بعنوان «تشاو كيم» عن كيم كارداشيان.



وعرَضت أمس (الخميس) في مقر "برادا" تشكيلة الدار الجديدة بتوقيع ميوتشا برادا وراف سيمونز اللذين حوّلا فساتين الزفاف إلى قطعٍ مناسبة للإطلالات اليومية، وافتتحا العرض مع مجموعة من التنانير البيضاء الطويلة والقصيرة المزيّنة بالورود البيضاء والمنسوجة.

وتابعت الفعاليات من خلال تقديم عروض "ميزون مارجيلا" و"إمبوريو أرماني" على مسرح مقرها، وأخيرا "موسكينو".

وحافظت دار "روبرتو كافالي" على طابعها من خلال استعمال "الباتشورك"، والنقشات الحيوانيّة، والجلد مع الفرو، بالإضافة إلى الشراريب والريش، في حين حرصت Fendi على تقديم مجموعة من تصاميم تستكشف الازدواجيّة بين عالميّ الذكور والإناث، بتصاميم دخل عليها اللون الأزرق الفاتح ليختلط مع الأسود، والرمادي، والأبيض ثم تلتها إطلالات بألوان حياديّة. أما في القسم الأخير منه فظهرت التصاميم التي تلوّنت بالتدرجات الحيويّة واختلط فيها الأحمر مع الوردي بأناقة لافتة.

وتفتتح "تودز" عروض اليوم (الجمعة)، يليها عرضان لدارَي "غوتشي" و"جيل ساندر".

وأما برنامج الغد (السبت)، فيشمل "دولتشه إيه غابانا" و"فيراغامو" و"ميسوني" و"بوتيغا فينيتا".

ويُختتم الأسبوع يوم الأحد، مع تشكيلة "جورجيو أرماني".