بالصور - دار Moschino تقدّم العرض الأكثر غرابةً في أسبوع ميلانو للموضة

27 فبراير 2023

نجحت دار Moschino في الحصول على لقب "العرض الأكثر غرابةً" ضمن فعاليات أسبوع ميلانو للموضة، وقدّمت مجموعة من الملابس المختلفة التي بدت وكأنها تذوب على أجسام عارضات الأزياء.

قدّمت الدار العالمية مجموعة متنوعة من الأزياء الجاهزة، وقد استوحت تصاميمها من أشهر لوحات الرسام الإسباني سلفادور دالي، التي تحمل العنوان الرسمي The Persistence of Memory أي "ثبات الذاكرة" ولكنها تُعرف أيضاً باسم أكثر شيوعاً هو "الساعات الذائبة".

وتضمنت المجموعة إطلالات كلاسيكيّة ومبتكرة خاصةً مع أطرافها التي تبدو كأنها تذوب على أجسام عارضات الأزياء اللواتي قدّمن التصاميم على وقع موسيقى عُزفت ببطء لتجسيد مفهوم الذوبان تماشياً مع فكرة عرض الأزياء.


وسيطر اللونان الأسود والأبيض على الإطلالات في بداية العرض، لتظهر في وسطه مجموعة محدودة من الألوان اقتصرت على الأحمر والبنفسجي والوردي، ويضمّ القسم الأخير من العرض فساتين سهرة اختلط فيها الأسود بفخامة البنفسجي والأحمر والوردي.


وشكّلت الأزرار الكبيرة والأكسسوارات البارزة أساس هذه المجموعة، من ضمنها البروشات التي تُزيّن الأزياء والحقائب والأحذية. وترافقت الأزياء أيضاً مع أحزمة وأساور وعقود "شوكر" من الجلد المُزيّن بالمسامير التي تستحضر عصر الروك، واللافت أنه تمّ تنسيقها مع عقود وأقراط في منتهى الكلاسيكيّة تزيّنت بالستراس والأحجار الكبيرة الملوّنة.

أما الأكسسوار الضخم المصنوع من الريش الأسود، والذي زيّن شعر العارضات فبدا كأنه مستوحى من حقبة البنك. وقد ترافقت كل الإطلالات مع جوارب شبكيّة سوداء، كما استعان المصمّم بالشبك كجزء من بعض القطع التي صمّمها.