ضبط سيدة انتحلت صفة طبيبة وأجرت عمليات جراحية للنساء

القاهرة – "لها" 01 مارس 2023

إعلانات ملأت "فيسبوك" عن عيادة طبيبة برعت في علاج أمراض النساء، تُجري جراحات نسائية مقابل مبالغ من المال، أثارت شكوك الأجهزة الأمنية في مصر بعد وصول معلومات عن تردّد عدد كبير من النساء على عيادة الطبيبة وكشف التحريات عن إجراء جراحات غير شرعية فيها.

توجّهت قوة من الإدارة العامة لحماية الآداب الى عيادة الطبيبة الشهيرة في المطرية التابعة لمحافظة القاهرة، لتظهر المفاجأة بعد ضبطها، حيث كشفت الأجهزة الأمنية انتحالها صفة طبيبة بشرية وإعلانها عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن إجراء عمليات جراحية للسيدات مقابل مبالغ مالية، في مخالفة واضحة للقانون.

كانت البداية مع ورود معلومات إلى الإدارة العامة لحماية الآداب في قطاع الشرطة المتخصصة بإجراء طبيبة مقيمة في المطرية عمليات جراحية غير شرعية للسيدات مقابل مبالغ مالية.

وبعد تقنين الإجراءات، تمكنت قوات الأمن من ضبط السيدة، وكان بحوزتها هاتفان محمولان وعدد من الأدوات الطبية ومخدّر موضعي، وبمواجهتها كانت المفاجأة حيث اعترفت بانتحالها صفة طبيبة بشرية وإنشائها حساباً عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمزاولة نشاطها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وعرضها على النيابة العامة.