استهلت خطوتها العالمية بعرض مجموعة Flamme Femme في باريس

03 مارس 2023

خاط دار أزياء Lili Blanc الموجود في دبي، خطوة عملاقة باتجاه تثبيت حضور عالمي، حيث كشف الدار عن مجموعة Flamme Femme لموسم خريف وشتاء 2023 ضمن مبادرة " Welcome to Paris" التي تقام في أسبوع باريس للموضة كجزء من تعاون مجلس الازياء العربي Arab Fashion Council مع Fédération de la Haute Couture et de la Mode، وهو الجهة التي تنظم "أسبوع باريس للموضة"، وذلك في 28 شباط/فبراير في ,La Compagnie 1837, بحضور سيرج كاريرا ، رئيس مبادرة العلامات التجارية الناشئة في Fédération de laHaute Coutureet de la Mode، ومجموعة من وسائل الإعلام الدولية والمؤثرين والمشترين متعددي الجنسيات وقادة الرأي الرئيسيين في صناعة الأزياء.


وLili Blanc، هو العلامة المميزة لتصاميم الأزياء الجاهزة التي تتسم بالفخامة وتتخذ من Dubai Design District مقراً لها. أطلقتها المصممة اللبنانية سابرينا محي الدين في العام 2020، بالتزامن مع ظروف قاسية عاشها العام في ظل انتشار جائحة "كورونا"، فأثبتت محي الدين أن الفن وسيلة لمواجهة المخاوف، وحققت من اطلاق Lili Blanc هدفها بإبراز القوة والثقة والجمال من خلال الإبداع بالتصميم. وتعكس تصاميمها الإبداع وقوة النساء في تحدي الظروف القاسية وتحويل الخوف الى فرصة وواحة للجمال.

المصممة سابرينا محي الدين، وهي المدير الإبداعي لـ Lili Blanc ومؤسسه الدار، تشارك مشاعرها حول أول عرض أزياء للعلامة التجارية في باريس، فتقول: "إذا نظرنا إلى الوراء عندما كنت في الثامنة عشرة من عمري، كنت أسير في شوارع فرنسا للمرة الاولى على الإطلاق. أتذكر أنني قلت لنفسي إن هذه المدينة تحفزني أكثر على فعل ما أحبه وهو دخول عالم الموضة". وتضيف: "بعد 17 عام، عدت الى باريس لتحقيق حلمي. هذا العرض الاول، لـ Lili Blanc ولن يكون الأخير بالتأكيد في باريس". وتقدمت بشكر الداعم الاكبر في رحلة باريس، مجلس الأزياء العربي، الذي دعم Lili Blanc لتكون من اليوم الاول.

والسيدة في تصاميم مجموعة Flamme Femme، هي كل امرأة اختارت التغيير المستمر، والاطلالة الجذابة، والاناقة الدائمة. استلهمت Lili Blanc هذه التصاميم من الاصرار على كسر الأعراف وصراع المرأة الرائدة لتحقيق حلمها والمضي قدماً والرقص على إيقاع قلبها.

تخلت Lili Blanc عن جميع الصور التقليدية لفكرة الجمع بين الجرأة والأناقة، وقدمت هذا المزيج بطريقة مبتكرة وعصرية، حيث يأتي المزيج بين "Femme Fatale" و"Crystal Girl" ليروي قصة على نوتات موسيقى الجاز التي تحفّز الابداع وتضفي تميزاً إضافياً على اطلالة السيدات.

وتتنوع مجموعة التصاميم الجاهزة بين الفساتين القصيرة والطويلة، والـ"Suit" والسراويل الفضفاضة والتنانير، ضمن مروحة تصاميم متنوعة ترضي جميع الأذواق ومعدة لتتناسب مع جميع المناسبات. ويتلألأ "الكريستال" في هذه المجموعة، ويضيف بريقاً إلى سائر التصاميم، حيث يبرز في "التايور" والقبعات وفساتين السهرة المصممة بدقة لتضفي أناقة راقية.

واختارت Lili Blanc بُعداً فنياً آخر يتخطى التوقعات من خلال مروحة من الألوان غير التقليدية، مثل اللون الذهبي والعنابي والارجواني، وهو خيار مفاجئ لما اعتادت Lili Blanc على اعتماده الذي يتمثل في ألوان الأبيض والأسود والأخضر المعتادة. وأرادت المصممة في هذه الخيارات فرض رؤية جديدة تجسد ذوقاً راقياً ومبتكراً للتصاميم، وتدفع برسالة رمزية تؤكد قوة المرأة وحضورها في سائر المناسبات.

إضافة إلى ذلك ، من الجدير تسليط الضوء على التنوع والشمولية التي احتلت مركز الصدارة خلال العرض والتزاماً من الدار بالمسؤولية البيئية، تستخدم للموسم الرابع على التوالي الجلد النباتي الذي أصبح سمة لتوجهها في كل المجموعات.

وتعليقًا على عرض Lili Blanc الأول في أسبوع باريس للموضة ، قال جاكوب أبريان، الرئيس التنفيذي ومؤسس "مجلس الأزياء العربي": "نحن فخورين بشراكتنا الإستراتيجية مع La Federation de la Haute Couture et de la Mode ، الهيئة الفرنسية التي تنسق أسبوع باريس لللموضة ". وأضاف: "يسعدنا أن نواصل تعزيز هذا التعاون على المدى الطويل حيث يحجز مجلس الازياء العربي منصة عرض حصرية على الاجندة الرسمية لأسبوع الموضة في باريس، مما يساعدنا على ربط مواهب المصممين العرب الواعدين بالزبائن الدوليين بوسائل الإعلام العالمية لبناء روابط متينة وعلاقات قوية، كما تتيح لهم استكشاف السوق الدولية موسماً بعد موسم"، مشيراً الى ان ذلك "يساهم بلا شك في تعبيد الطريق لنجاح عالمي".