الراقصة دينا تمدح نبيلة عبيد: "ما قدمته ليس هشك بشك"

القاهرة – "لها" 08 مارس 2023

كشفت الراقصة دينا عن رأيها في أعمال الفنانة نبيلة عبيد، بعدما كرّمها "مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة" في دورته السابعة قبل أيام.

وقالت دينا خلال تصريحات صحافية، على هامش حضورها فعاليات المهرجان: "النجمة الكبيرة نبيلة عبيد هي أفضل ممثلة أجادت دور الراقصة، وجسدتها بكل تفاصيلها بداية من المكياج والشعر والخطوات في الرقص وتصميمات بدل الرقص واختيار الموسيقى، لقد أعطت المهنة حقها وليس كما يشاع "هشك بشك". وأضافت: "كما قدّمت نبيلة العديد من الأفلام التي تهم المرأة، ومنها "العذراء والشعر الأبيض" و"الراقصة والسياسي" و"الراقصة والطبال" و"توت توت"".

وكُرمت نبيلة عبيد في "مهرجان أسوان" على مجمل أعمالها ومسيرتها الفنية، وسلّمتها الجائزة الفنانة بشرى، وعبّرت نبيلة عن سعادتها بالتكريم.

ويشارك في الدورة السابعة من "مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة" نحو 61 فيلماً ما بين طويل وقصير، روائي وتسجيلي ورسوم متحركة، حيث تتنافس هذه الأفلام للفوز بالجوائز في مسابقتَي الفيلم الطويل والقصير وجائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي، بالإضافة إلى مسابقة خاصة بالأفلام المصرية ومسابقة أفلام ذات أثر ومسابقة أفلام الورش.

وتشارك دينا في السباق الرمضاني 2023 بمسلسل "حضرة العمدة"، الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم، أبرزهم: روبي، أحمد رزق، بسمة، سميحة أيوب، ونهلة سلامة... وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.