تيسير فهمي تكشف سبب غيابها عن الساحة الفنية

القاهرة – "لها" 08 مارس 2023

كشفت الفنانة تيسير فهمي أسباب غيابها الفترة الماضية عن الساحة الفنية، مؤكدةً أنها ليست المرة الأولى التي تغيب فيها عن الساحة، وأن هذا الوضع لا يُقلقها.

وقالت تيسير في تصريحات صحافية: "اعتدت على هذا الغياب وإن لم يكن في إحدى المرات بإرادتي، ولكن في المرة الأولى كنت قد اتخذت قرار التوقف لمدة عامين بعد نجاحي الكبير في منطقة الخليج، فحين كنت أذهب إلى أي بلد عربي أشعر وكأنني فاتن حمامة، بينما حين أعود إلى مطار القاهرة أجد أن لا أحد يعرفني، ومن هنا جاء قرار التوقف لعامين، فقد كنت أريد أن أحظى بهذه الشهرة في بلدي".

وأضافت: "بدأت أرفض العمل فى الخارج والانتظار حتى يأتيني الدور المناسب في مصر، فقد كانت تُعرض عليّ أعمال أراها غير مناسبة ولا تليق بما حققته في الخارج، إلى أن أتى الدور الذي جعلني أوافق وأعود من جديد. أما فترة التوقف الثانية وكانت في التسعينيات فامتدت لخمس سنوات، ولم تكن بإرادتي، فقد كانت الجهة التي تقوم بالإنتاج في مصر هي التلفزيون المصري، وحدث خلاف بيني وبين أحد المسؤولين عن الإنتاج فيه آنذاك، وقال لي "مش هتخشي التلفزيون تاني"... وقد كان، فلمدة خمس سنوات لم تُعرض عليّ أعمال تلفزيونية من إنتاج التلفزيون المصري، حتى الأعمال التي كنت أقدّمها لصالح القطاع الخاص لم تكن تُعرض في مصر، إلى أن عُرض لي مسلسل "أبناء ولكن" في الدول العربية، وفوجئت بالنجاح الكبير الذى حققه المسلسل، وأصبح القائمون على البرامج التلفزيونية والإذاعية هناك يطلبون مني الظهور من أجل الحديث عن النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، فقد كانت الشوارع تخلو من المارّة وقت عرضه، وبكل صدق كنت أبكي عند سماع تلك الكلمات، لأنني أتمنى أن يُعرض المسلسل في بلدي، ولم يكن يحدث ذلك بسبب هذا الشخص".

يُذكر أن تيسير فهمي تغيب عن الساحة الفنية منذ عام 2012 بعد أن قدّمت آخر أعمالها، مسلسل "بفعل فاعل" واتجهت الى الحياة السياسية.