بالفيديو والصور - نجوم الغناء يحيون ليلة ذكريات هاني شنودة

القاهرة – "لها" 09 مارس 2023

أحيا نجوم الغناء المصريون مساء أمس (الأربعاء) ليلة ذكريات الموسيقار هاني شنودة، والتي أُقيمت على مسرح أبو بكر سالم في المملكة العربية السعودية، برعاية المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة.


وشارك في الاحتفالية النجوم: عمرو دياب ومحمد منير وأنغام وأحمد عدوية ومصطفى حجاج وفرقة كايروكي، حيث قدّموا عدداً من الأغنيات التي أدّوها في بداية مسيرتهم الفنية ولحّنها لهم شنودة وكانت سبباً في معرفة الناس بهم، كما قدّموا مجموعة دويتوهات نالت إعجاب الحضور.


واصطحب عمرو دياب الموسيقار هاني شنودة معه عند صعوده على المسرح، وقال: "النهاردة يوم مميز بالنسبالي، بقالي 3 سنين بغنّي هنا على مسرح أبو بكر سالم لكن النهاردة مختلف عشان شفت نفسي فيه من وانا عندي 20 سنة". وأضاف: "هاني شنودة عرفني على فطاحل في مصر مثل صلاح شاهين"، موجّهاً إليه رسالة بالقول: "بشكرك على تاريخي وأنت أول واحد ساهمت فيه، من غيرك مكنتش جيت من بورسعيد".

وأدى "الهضبة" على المسرح أغنية "الزمن" من ألبومه الأول الصادر عام 1983.


وحرص الفنان أحمد عدوية والمطرب مصطفى حجاج على الغناء معاً على المسرح حيث تشاركا في غناء أغنية "زحمة يا دنيا"، وقال مصطفى حجاج: "شرف لي مشاركة أحمد عدوية الغناء في ليلة هاني شنودة".

وعقب الأغنية، قبّل مصطفى حجاج رأس أحمد عدوية.



وشاركت النجمة أنغام في تقديم حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة المقام في مدينة الرياض بالسعودية، وعبّرت عن سعادتها وفخرها بالانضمام الى هذا الحدث المهم الذي يُكرّم فناناً كبيراً بحجم هاني شنودة، حيث قالت: "مصر تقدم فنانين شكّلوا وجدان الشعب العربي بفنها، الفنانين عاملين زي حتة الدهب، كل ما تقدم وتزيد في العمر، تزيد حلاوتهم وقيمتهم". وأضافت: "لو كان حد قال لي من سنين إني هقف وأقدّم حفل غنائي في الرياض مكنتش هصدق، كل الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية ولهيئة الترفيه".

وقدّمت أنغام ومحمد منير دويتو أغنية "أنا بأعشق البحر"، التي لحّنها هاني شنودة للفنانة الكبيرة نجاة، وغنّاها منير في ألبومه "قلبي مساكن شعبية".