دار GUERLAIN تحتفل ببرنامج نساء من أجل النحل في مختلف أنحاء العالم احتفاءً بالمرأة

14 مارس 2023

تحتفل دار Guerlain ببرنامج نساء من أجل النحل Women for Bees من خلال التزامها بمساهمات عدة تضع المرأة في مقدّمة أولوياتها، وتتجاوز هذه المساهمات يوم المرأة العالمي، حيث تحرص الدار العريقة على تمكين المرأة وتعزيز دورها في الحفاظ على النحل والبيئة في كل الأوقات.


ويحرص البرنامج منذ إطلاقه في عام 2020 على تدريب النساء ليصبحن مربّيات نحل جديدات في مختلف أنحاء العالم، من فرنسا وكومبوديا إلى المكسيك واليابان وإيطاليا، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، ومنظمات غير حكومية محلية انضمت إلى الشراكة هذا العام.

وتستمر أعمال البرنامج في التطور سنوياً لتشمل هذا العام افتتاح النجمة Angelina Jolie ملحقاً جديداً للبرنامج في المكسيك، بهدف دعم تقاليد تربية النحل عند نساء شعب المايا ومعالجة المخاطر التي يتعرض لها نحل ميليبونا تحت إشراف الدار وبالتعاون مع مؤسسة Selva Maya وBelmond Maroma. وأطلقت النجمة مع الدار في شبه جزيرة يوكاتان مبادرة حماية وتدريب متعدد السنوات في شباط/فبراير الفائت بالتعاون مع مؤسسة Selva Maya، المؤسسة غير الربحية التي تهدف إلى حماية نحلة ميليبونا بيتشي التي تحمل معاني مهمة لحضارة المايا.


ويواصل البرنامج تمكين المرأة في هذا المجال من خلال برامج تدريبية جديدة مختصة بتربية النحل وموجّهة للنساء في راوندا والصين وغيرهما.

وتدعو Guerlain السيدات في اليوم العالمي للمرأة إلى إلقاء نظرة على إنجازاتها في الأعوام الثلاثة الماضية في تمكين دور المرأة من خلال نشر الوعي وتقديم تدريبات مختصة بتربية النحل والحفاظ عليه وإعادة توطينه، إلى جانب تسليط الضوء على النشاط المهني المستدام الذي نتج من التجربة.