قبل نهائي الليلة... المتنافسون في "سعودي آيدول" يكشفون استعداداتهم

15 مارس 2023

ثلاثة مشتركين اجتازوا كل المراحل ووصلوا إلى التنافس على اللقب في الحلقة الختامية اليوم الأربعاء من برنامج "سعودي آيدول" على "MBC1" و"MBC العراق".

ماذا ينتظر همس فكري وعبدالعزيز مانع وماجد العويد بعد رحلة طويلة، عاشوا فيها مشاعر مختلَطة ومتضاربة، ومَن منهم سيفوز باللقب؟


همس فكري

تشعر همس فكري بمسؤولية كبيرة، وترى أن عليها التمعّن في اختيار الأغاني التي تقدّمها، "لأنني الفتاة الوحيدة أو الصوت النسائي الوحيد الذي وصل إلى آخر مراحل البرنامج، وجعلني على بُعد خطوة واحدة من اللقب". وتشدّد على ضرورة اجتهاد المشتركين في ظل المنافسة القوية والصعبة من أجل الفوز، لافتةً إلى أن "من يجتهد أكثر هو الذي سيتمكن من تحقيق اللقب".

وتؤكد همس أن "كلام النجوم أعضاء لجنة التحكيم يعني لي الكثير، لأن كل تعليق يلمسني من الداخل ويعطيني الشجاعة والإصرار على المضي قُدماً في طريق الفن".

وتردف همس فكري بالقول: "أغنّي منذ حوالى 15 سنة، وكانت أمي هي الداعم الأول لي، وأعطتني الطاقة والإصرار على الاستمرار"، وأضافت: "أنتمي إلى عائلة فنية، فعمّي هو الفنان المعروف حيدر فكري". وقدّمت همس الشكر الى كل من المدرّبين: وديع أبي رعد، محمد أبو دلّة، ويزيد الخالد، إضافة إلى ميرنا حارس، "لمساعدتهم لنا في مشوارنا". واختتمت حديثها بالقول إن "السعودية قدّمت لنا كباراً ساعدونا في الوصول إلى حلمنا وتحقيق أهدافنا"، وتعد بأنها ستطوّر نفسها باستمرار، وأنها ستأخذ بنصائح النجوم أعضاء لجنة التحكيم دوماً خلال مسيرتها الفنية المقبلة.


عبدالعزيز مانع

يرى عبدالعزيز مانع أن "ما وصلتُ إليه اليوم هو حلم كبير يتحقق، حيث إن كل شاب سعودي يتمنى ويتشرف بأن يشارك في برنامج بحجم "سعودي آيدول"، ويكون من ضمن الذين يتنافسون على اللقب". ويكرّر قائلاً: "أنا كعبد العزيز، يمثل لي ما حققته حلماً وحملاً، لأن ثمة أهدافاً أنا جاهز وأسعى إلى تحقيقها، وهذا واحد من الأهم بينها"، وأشكر الجمهور على ثقته بي، وأتمنى ألاّ أخيّب ظنهم، وأن أكون على قدر المسؤولية". أما عن عدم وقوفه في دائرة الخطر، فيرى ذلك "دليل ثقة من الجمهور ومسؤولية، آمل أن أستحقها". وعن التعليقات الإيجابية للنجوم أعضاء لجنة التحكيم، يثمّن مانع كلامهم بالقول: "هو يمدّني بالإصرار ويحفّزني على تقديم الأفضل"، متوقفاً عند كلام النجمة أحلام، "حين شبّهتني بجبل طويق"، وهذا شرف كبير ومسؤولية عظيمة، ثم الفنان ماجد المهندس الذي طلب وضع اسمي بين أسماء الفنانين السعوديين، وهذا الكلام بطبيعة الحال يشعرني بالفخر والاعتزاز، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن بي". ويردف قائلاً إن "هدفي كان أن يعرفني الجمهور، وبفضل البرنامج و"MBC"، تمكنت من تحقيق هذا الهدف". ويضع مانع في باله مستقبلاً تقديم "محتوى يفيد الفن السعودي، ويشكل إضافة إليه".


ماجد العويد

من جانبه، يقول ماجد العويد: "أشعر بأن المسؤولية اليوم باتت كبيرة، لأن المتنافسين على لقب "سعودي آيدول" هم من أفضل المواهب، ومن الأصوات المتميزة فعلاً، وبذلك بات علينا أن نبذل مجهوداً أكبر، من أجل تحقيق اللقب". ويشيد بالتعليقات الإيجابية للنجوم أعضاء لجنة التحكيم قائلاً: "جميعهم حمّلوني مسؤولية كبيرة بكلامهم، وجعلوني أشعر بالفخر". ويتوقف العويد عند كلام النجم ماجد المهندس عنه والذي أعطاه دفعاً كبيراً، حين قال له "أنت فنان جاهز، ومحظوظ من يوقّع معك"، مؤكداً: "هذا الكلام يشعرني بأن عليّ أن أكون دوماً على قدر المسؤولية وأعده بألاّ أخيّب ظنه بي". ويضيف العويد أن "الوقوف على مسرح برنامج "سعودي آيدول" يجعلنا نشعر كمشتركين بالخوف والتوتر، لا سيما في ختام كل حلقة مع إعلان النتائج، لكن عندما تسمع الإشادة والكلام الإيجابي من اللجنة، فإن الخوف يزول ويختفي التوتر".

ويتحدث العويد عن مرحلة تكوّن عشقه للفن والغناء، فيقول: "أغنّي منذ صغري، وكنت أشارك في الحفلات والأعراس أيضاً، لكن الأمور اختلفت اليوم ودخلت مسيرة الاحتراف". وعمّا إذا كان يخشى من مواجهة أحد المشتركين، يجيب قائلاً: "نحن الثلاثة أقوياء، ولا شك في أن الفوز سيكون من نصيب مَن يستحقه".