تحذير من هذه المشروبات الرمضانية المنتشرة في الأسواق

18 مارس 2023

تعتمد الكثير من السيدات خلال شهر رمضان على المشروبات المنكهة الجاهزة والمعروفة بالعصير البودرة والمنتشرة في الأسواق بأطعمة متنوعة وبأسعار رخيصة، إلا أن الأطباء يحذرون من تناولها.

وأكد تقرير لمجلة answeer الطبية أن هذه المشروبات المنكهة قد تحتوي على أنواع عديدة من المواد الكيماوية الاصطناعية المختلفة التي يمكن أن تتداخل مع الأداء السليم للجسم، مما يجعلها انتقائية لنوع الجسم الذي يتمتع بصحة جيدة وتلك التي لا يتمتع بصحة جيدة بسبب الاختلافات في التمثيل الغذائي والإنزيمات والهرمونات، إلخ.

أما بالنسبة للأطفال، فأكد التقرير أن هذه المشروبات غير صحية بتاتاً بالنسبة له، حيث يتم تناول كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية التي تؤدي إلى السمنة عند الأطفال.

وبالإضافة الى كمية السكر العالية قي المشروبات البودرة، فهي تحتوي أيضاً على ملونات سيئة تستخدم لإبراز اللون، وهي في الغالب غنية بالمواد الكيماوية ومكونات اصطناعية غير صحية للجسم.

كما أنها تحتوي على مواد تحلية، مما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان وتشوه العظام، وبالتالي تناول المشروبات المنكهة للبالغين أقل خطراً من الأطفال ، حيث أن أجزاء أجسامهم قد نمت جيدا. لكن هذا لا يعني أنهم لا يتأثرون بالمواد المضرة الموجودة بعصير البودرة، خاصةً إذا كانوا يشربونها بشكل مفرط.