الاتحاد للطيران تعزز اتفاقيات الشراكة بالرمز مع ست شركات أخرى من أجل سفر أسهل

22 مارس 2023

أطلقت الاتحاد للطيران شراكات داخلية متبادَلة مع ثلاث شركات طيران جديدة هي: الخطوط الجوية الفيلبينية (PAL)، والخطوط الجوية النمسوية (OS) وطيران إيرلينك الجنوب أفريقية (4Z)، إلى جانب إعادة إطلاق شراكات داخلية مع بيمان بنغلادش واتفاقيات شراكة بالرمز مع طيران سيشل (HM) وطيران ITA (AZ).

وتعني تلك الاتفاقيات مزيداً من الوجهات ومتابعة الرحلات التي يمكن حجزها عبر تذكرة واحدة على امتداد شبكات خطوط الطيران الشريكة، وإتمام إجراءات السفر وتسجيل الأمتعة مرة واحدة في وجهة الانطلاق حتى لحظة الوصول الى الوجهة النهائية واستلام الأمتعة هناك.

وفي هذا الخصوص، قال آريك دي، الرئيس التنفيذي لشؤون الإيرادات في الاتحاد للطيران: "نهدف دوماً لتوسعة شبكة وجهاتنا وإتاحة الفرصة أمام المزيد من الضيوف لزيارة أبوظبي. ومن شأن تلك الاتفاقيات الست سواء الداخلية أو المشاركة بالرمز أن تسهّل مسألة السفر أمام الضيوف من مختلف شركات الطيران ذات الصلة. فمثلاً بالنسبة الى الشراكة مع الخطوط الجوية النمسوية، ستساهم الاتفاقية في توفير إمكانية وصول الضيوف إلى أكثر من 58 وجهة أوروبية عبر فيينا، تشغلها الاتحاد للطيران يومياً خلال موسم الصيف، وتنضم إلى الأعضاء الأربعة الآخرين ضمن مجموعة لوفتهانزا الذين لدينا معهم اتفاقيات قائمة، سواء عبر شراكة داخلية أو مشاركة بالرمز".

وأضاف: "كما تتيح اتفاقيتنا مع إيرلينك جنوب أفريقيا إمكانية توفير رحلات ربط ومتابعة للمسافرين عبر رحلاتنا إلى جوهانسبرغ مع 16 وجهة محلية داخل جنوب أفريقيا، فضلاً عن 25 وجهة إقليمية أخرى، وهذا يكمل الخيارات المتاحة مع الخطوط الجوية الجنوب أفريقية. سيوفر تعاوننا مع الخطوط الفيلبينية إمكانية الوصول إلى 19 وجهة محلية في الفيلبين أمام شريحة واسعة من الجالية الفيلبينية المقيمة في الإمارات، من بينها سيبو، كاجايان دي أورو، دافاو وكاليبو، عبر رحلتي الاتحاد للطيران اليومية بين أبوظبي ومانيلا. كما يسرّنا اليوم إعادة إمكانية الربط ومتابعة الرحلات مع شركتَي بيمان وطيران سيشل، بعد أن تأثرت مشاركة الرحلات مع هاتين الشركتين خلال الأشهر الاثني عشر الماضية بسبب انتقالهما الى نظام جديد. واليوم أصبح في إمكاننا متابعة خدماتنا ما بعد دكا وماهيه عبر توفير مزيد من الوجهات من بينها تشيتاغونغ وبراسلين".

واختتم كلامه بالقول: "وتجدر الإشارة إلى أننا تمكّنا من استعادة شراكتنا الناجحة مع شركة طيران ITA الإيطالية عبر مطار روما فيوميتشينو، في أعقاب انتقال الاتحاد الى نظام أماديوس ألتاي لخدمات المسافرين في شهر شباط/فبراير".

ومن المقرر العمل عبر تلك الاتفاقيات والشراكات الموسعة تدريجاً على امتداد قنوات البيع التابعة للاتحاد للطيران خلال الأسابيع المقبلة، ومن بينها موقعها الإلكتروني etihad.com ووكلاء السفر الآخرون.