الجائزة السنوية للمرأة المتفوقة كمبينسكي سمرلند بيروت كرم خمس نساء متفوقات للسنة الثانية على التوالي

05 أبريل 2023
للسنة الثانية على التوالي، كرّم فندق ومنتجع كمبينسكي سمرلاند بيروت خمس شابات رائدات أثرن بشكل إيجابي على المجتمع وهن سفيرات ملهمات في مجالهن. تُقام جائزة المرأة الرائدة السنوية، التي تمَّ إطلاقها في مارس 2022، وتلقي الضوء على إنجازات العام السابق ويُحتفل بها خلال شهر مارس بين اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم.

أقيمت الفعالية الاحتفالية في مطعم كانديلابرا وجمعت السيّدات المكرّمات لهذا العام والصحافة وفريق كمبينسكي سمرلاند بيروت، بحضور المدير العام ماركوس إيسيلي والرئيس التنفيذي لشركة كمبينسكي سمرلاند المالكة نجيب نعمه.


ذهبت الجائزة هذا العام إلى خمس سيّدات مدرجات هنا بالترتيب الأبجدي:

- دارين عماش أخصائية نفسية إكلينيكية هدفها الرئيسي توفير منصة لخدمات الصحة العقلية التي يسهل الوصول إليها. انطلاقاً من هذا الهدف، طوّرت دارينmindsomeapp ، وهي منصة توفر مساحة خاصة للتعبير عن مشاعر الفرد مع معالجين معتمدين. تقدّم Mindsome خدمات علاج مخصصة عبر الإنترنت لجميع المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من منازلهم المريحة. كما أنها تعمل كمنطقة خالية من الأحكام تساعد على كسر المحرمات في المجتمع والمضايقات العديدة التي يواجهها المرضى عادة في عالم العلاج التقليدي.

- ديان عساف محامية تركز عملها على قانون العقارات والشركات والقانون التجاري والعمل وحل المنازعات. في أعقاب انفجار مرفأ بيروت في 4 آب / أغسطس 2020، وبعد أن فقدت أحد أقرب أصدقائها، أسّست ديانlawwithdiane ، وهي منصة تنشر الوعي القانوني وتسهل المواضيع القانونية وتسلّط الضوء على عيوب القضاء اللبناني.

- كارما إكمكجي هي مستشارة الوساطة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة. وهي أيضاً زميلة مشاركة في معهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأمريكية في بيروت والمستشارة الرئيسية لمبادرة المرأة والسلام والأمن. بالإضافة إلى ذلك، كارما هي محاضرة في الشؤون الدولية والمرأة والسلام والأمن. انطلاقاً من الاهتمام القوي بتمكين المرأة في مجال الدبلوماسية وصنع السلام والوساطة والتفاوض، أسّست كارما مبادرة #Diplowomen لتبادل المعرفة وتطوير فرص الإرشاد وتعزيز التواصل في تلك المجالات. وهي أيضًا مقدمة برنامج"The #Diplowomen Podcast".

- نادية أحمد ناشطة وصحفية وكاتبة ومطورة مجتمعية كويتية. استضافت أطول برنامج حواري في العالم العربي، كلام نواعم على MBC كما أنها أنشأت عرض Netflix الأصلي "The Exchange" الذي تمّت مشاهدته في أكثر من 5 ملايين منزل على مستوى العالم. علاوة على ذلك، تشغل نادية منصب العضو المنتدب لـLOYAC Lebanon ، وهي منظمة غير ربحية تعمل من أجل التنمية الشاملة للشباب، وتصميم وتطوير العديد من البرامج لتسهيل تطورهم المهني ونموهم الشخصي. نجحت لوياك في قيادة حملة استجابة للأزمات، "ارفع بيروت"، لإعادة بناء المنازل بعد انفجار 4 آب / أغسطس.

- تيما ديريان متسلقة جبال ومدربة عقلية ورائدة أعمال اجتماعية. بصفتها ناشطة نسوية، فهي تدافع عن التوازن بين الجنسين من خلال محادثاتها وورش العمل والكتب والعلامة التجاريةfeministiya ، وهي علامة تجارية للأزياء تدافع عن حقوق المرأة وتدافع عن الاستدامة. حققت تيما العديد من الأرقام القياسية في مجالها، بما في ذلك كونها أصغر امرأة عربية وأوّل لبنانية تصل إلى قمة جبل إيفرست، وأصغر امرأة عربية وأوّل لبنانية تصل إلى القطب الجنوبي، وكذلك أوّل امرأة عربية تصل إلى أعلى بركان نشط في العالم. لقد تسلّقت أكثر من 25 جبلًا مرتفعاـص في جميع أنحاء العالم بما في ذلك القمم السبعة. كما قامت بتأليف كتاب للأطفال بعنوان "Curly Adventures: Mount Everest" والذي أصبح من أكثر الكتب مبيعاً في الشرق الأوسط.

قالَ المدير العام للفندق ماركوس إيسيليفي كلمة ترحيبية: "بعد فترة من الضيق بسبب الاضطرابات السياسية التي لا تنتهي والأزمة الاقتصادية، هناك حاجة ماسة لتسليط الضوء على شيء من شأنه أن يسعدنا جميعاً. نظرنا إلى الوراء قليلاً في الأشياء الجميلة التي حدثت خلال العامين الماضيين واكتشفنا قصصاً جميلة نرويها. ربطنا النقاط وكان شهر مارس مصدر إلهام لنا بيومين مهمين، اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، واعتقدنا أنها مصدر إلهام. هذه هي الطريقة التي ظهرت بها جائزة كمبينسكي سمرلاند السنوية الرائدة للمرأة في العام الماضي. اليوم، نجتمع مرة أخرى لنروي خمس قصص جميلة جديدة مع خمس سيدات ملهمات أخريات. نحن هنا لنشيد بمساعيهم الرائعة ".