أربعة مطاعم جديدة فتحت أبوابها في دبي

إعداد: جولي صليبا 08 أبريل 2023

تضمّ دبي آلاف المطاعم التي ترضي كل الأذواق. فمن المطاعم الشعبية إلى المطاعم الفاخرة المصنّفة فئة خمس نجوم، سيجد كل من يزور دبي مأكولات ترضي ذوقه. وتشهد دبي باستمرار افتتاح مطاعم جديدة، نستعرض في ما يأتي أربعة منها وننصحك بتجربتها لأنها بين الأجمل والأرقى.


مطعم "بابيلون"Babylon

يجمع مطعم "بابيلون"الموجود في مركز دبي المالي العالمي بين الترفيه والديكور الراقي والمأكولات الشهية والأجواء المبهرة، ويستلهم فكرته من مدينة بابل القديمة التي تمثّل الفخامة.يمتاز المطعم بديكوره الفاخر وأطباقه الشهية وبرنامجه الترفيهي الغني.

يتألّق الديكور الفاخر المُستوحى من مدينة بابل بألوان غنية تطغى عليها تدرّجات الأحمر العنّابي ونقشات الأزهار اللافتة إلى جانب التفاصيل المميّزة والمواد الفاخرة، وتُساهم الأقمشة الجميلة وأوراق النباتات والرخام والإضاءة في خلق أجواء جذّابة ودافئة في المكان. كما تجتمع الثقافات في أطباق مطعم "بابيلون" الذي يحتفي بأفضل التقنيّات وأجود المكوّنات وفنّ تحضير الطعام المعاصر من كل أنحاء العالم.


مطعم "فوكيتس" الفرنسي Fouquet’s

يستقبل مطعم "فوكيتس" الفرنسي الشهير زبائنه في برج بلازا وسط مدينة دبي في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد مع إطلالات رائعة على برج خليفة. وهو ليس مطعماً عادياً، إذ يوفر تجربة استثنائية تجمع بين المقهى والمطعم والترّاس، علماً أن مطعم"فوكيتس" يمتدّ على ثلاثة طوابق، يقدّم كلٌ منها وجهة مستقلة وفريدة من نوعها.

يتألق المطعم بديكور أنيق يجمع بين التصميم المعاصر والكلاسيكي، مع كراسي مخملية حمراء وجدران خشبية مزيّنة بصور أشهر النجوم باللونين الأبيض والأسود.

أما المقهى فيستحضر التقاليد الباريسية إلى قلب دبي، مع مظلّات حمراء وطاولات تقليدية وكراسي خيزران، حيث يحلو الجلوس على الترّاس وتذوّق القهوة والحلويات أو الفطور الفرنسي الكلاسيكي فيما تفوح رائحة المخبوزات الطازجة من المتجر التابع للمطعم.

الترّاس في الطابق العلوي يشكّل وجهة رائعة للاسترخاء وتناول المشروبات وسط إطلالات خلاّبة على برج خليفة وأفق مدينة دبي، ويستضيف هذا الترّاس سهرات حافلة بالتسلية والمرح والكوكتيلات اللذيذة مع أروع الأجواء الموسيقية.

كما يضم "فوكيتس" صالة حصرية يمكن حجزها للاجتماعات الخاصة والمناسبات المميزة.


مطعم "ميلوس"Milos في "رويال أتلانتس"

يُعرف مطعمEstiatorio Milos بإدارة الشيف Costas Spiliadisبأنّه أحد أفخر المطاعم المتوسطيّة للمأكولات البحرية في دبي، حيث يقدّم لضيوفه أشهى الأطباق اليونانية ومشروبات العنب اللذيذة ويتمسك بحُسن الضيافة وكرمها.

ولا تقتصر زيارة مطعم Milos في دبي على تناول الطعام، بل تجمع بين الضيافة العريقة وتجربة مشاركة الطعام مع الآخرين. يتم تقديم الأطباق بأبهى حلّة، مع نكهات طبيعية ومكوّنات طازجة.


مطعم "MOTT 32"

يقع مطعم "موتّ 32" في الطابق 73 في منتجع الشاطئفي "جميرا بيتش ريزيدنس". تأسّس المطعم الكانتوني في الأصل في هونغ كونغ وله سبعة فروعٍ حول العالم، وقد افتُتح أحدثها في دبي. يقدّم المطعم تشكيلةً من المأكولات الصينية التقليدية بلمسةٍ عصرية مبتكرة ومجموعة من الأطباق الشهية، ويتماشى تصميمه الداخلي الأنيق مع جذوره الأصيلة في مدينة نيويورك بلمسةٍ مستوحاة من هونغ كونغ. كما يتميز بإضاءته الخافتة واللون البنّي الغني بتدرّجاته. وعند حلول المساء، يُحيي منسّق الموسيقى الأجواء، مما يجعل هذه الوجهة مثاليةً في كل الأوقات.