بالفيديو - كريم فهمي يكشف أسباب خلافه مع محمد هنيدي ودفاعه عن رحمة أحمد

القاهرة – "لها" 06 أبريل 2023

في الجزء الثاني من حلقة الفنان كريم فهمي، في برنامج "أنا والقناع"، الذي تقدّمه الإعلامية منى عبد الوهاب على قناة "الحياة"، كشف سبب دفاعه عن الفنانة رحمة أحمد بطلة مسلسل "الكبير أوي" بعد الانتقادات التي طاولته في بداية رمضان.


وقال كريم: "أنا مكنتش اتفرجت على أول حلقة فلقيت هجوم غير مبرر وقلت لا دي عاملة كارثة. دخلت اتفرجت والله العظيم لقيت نفس اللي عملته في "الكبير 6" وكان الناس بتصقفلها. هل ده طبيعي؟ أنا دخلت اتفرجت عليها وضحكت ومليش دعوة هما شايفينها إزاي بس هي مش مضايقاني للدرجة دي".

ثم كشف عن تأثر رحمة أحمد بالهجوم عليها قائلاً: "أنا كلّمتها في التليفون وأنا معرفهاش ورغيت معاها كتير وقلتلها مش هعمل نفسي بنظر. قالتلي أنا عايزة أقولك إن في أول يوم رمضان منمتش من العياط. هل ده طبيعي؟".


وعن حقيقة الخلاف بينه وبين الفنان محمد هنيدي بسبب فيلم "عقلة الإصبع"، قال: "هذه الرواية أجنبية وتحولت إلى أفلام كثيرة"، لتسأله مقدّمة البرنامج عما إذا كان من حق محمد هنيدي أن يغضب منه أم لا بسبب الفيلم، وبخاصة أن كريم فهمي سبقه إلى تصويره، فأجاب: "لا يحق له، هذا الفيلم ليس حكراً عليّ أو على الأستاذ، لم أتراجع عن الفيلم لأنني كنت قد اقتربت من تصويره، كتبت الفيلم منذ سنوات والمنتج دفع أموالاً وبنى ديكورات... ده مشروعي، وأتمنى إن أستاذ هنيدي يعمل الفيلم عشان هتبسط".


وردّ كريم فهمي على الاتّهامات التي وُجّهت إليه بأنه دخل الفن بالواسطة بسبب شقيقه الفنان أحمد فهمي، قائلاً: "دخلت الوسط الفني عن اقتناع، بدليل أن أحمد فهمي كتب فيلم "ورقة شفرة" هو وشيكو وهشام، و"سمير وشهير وبهير" و"بنات العم"، وأنا لم أكن قد اشتركت في عمل فني تقريباً وقتها".

وأضاف أنه كان من السهل أن يتشارك مع شقيقه أحمد فهمي في أفلامه بدلاً من الاشتراك في فيلم "عرض خاص" الذي تقدّم الكثيرون للانضمام إليه.


وتابع: "الاستسهال إن أقول لأحمد فهمي وشيكو وهشام ضموني معكم في دور، وكان وقتها أحمد وشيكو وهشام هيساعدوني، وبالفعل قالوا لي تعالى ولكني رفضت، لأنني أرغب في أن أبدأ الموضوع بنفسي".

وعن خوفه من الحسد، قال فهمي إن ارتداءه قلادة فيها خرزة زرقاء ليس بهدف اتّقاء الحسد، ومكتوب بجانبها اسما ابنتيه، لافتاً الى أن زوجة شقيقه الفنانة هنا الزاهد أهدته إياها في عيد ميلاده.

وأضاف أنه يخشى من الحسد، وأن السبب في إخفائه صور ابنتيه ليس الحسد فقط، بل الخوف عليهما من التنمّر.

وتابع: "ابنتاي خط أحمر، ولن أسمح لأحد بأن يتناول سيرتهما، فإذا تناول سيرتهما بشكل سيئ فسأرد عليه وسأبحث عنه وستكون هناك مشكلة كبيرة، بشكل قانوني".

ولفت إلى أنه يخاف من الحسد بشكل عام، لأنه مذكور في القرآن الكريم، متابعاً: "أحياناً عندما أنشر صورة مع دانيا زوجتي تحدث مشكلات بيننا بدون أسباب".

وتحدث عن مشاركته في فيلم "هاتولي راجل"، قائلاً: "أحب هذا الفيلم جداً، أحب شريف رمزي وأحمد الفيشاوي، ولهما فضل كبير في إنجاح هذا الفيلم، كما أنني شاركت معهما في الفيلم ولم أكن معروفاً بالدرجة التي تجعلني ثالثهما".

وأضاف: "قعدت سنة ونصف أشتغل عليه ووقعته بنصف الأجر كمؤلف ولم أوقّع كممثل، استمريت في السؤال لفترة حتى جاء موعد التصوير، وقبلها بأيام قليلة تحدثت إليّ إحدى المسؤولات في الفيلم من أجل توقيع عقد كممثل".

وتابع كريم فهمي حديثه موضحاً: "لما سألتها عن أجري كممثل قالت لي إحنا مش حاطين ميزانية لدورك، ولو مش عاجبك هنجيب بكرة ممثل تاني غيرك، الكلمة وجّعتني لأني كنت كاتب لهم الفيلم وعامل تنازل، وفي الآخر قلت لها أنا موافق، وبالنسبة للبس، قالت لي هنكتب لك رقم قليل في العقد وإحنا اللي هنجيب لك اللبس وملكش دعوة".