كيف ستتعامل الأسرة المالكة مع الأمير هاري خلال حفل التتويج؟

15 أبريل 2023

بعد ادتأكيد حضور الأمير هاري حفل تتويج والده الملك تشارلز الثالث، تركّز اىصحف البريطانية في تقاريرها الأخيرة على ردّ فعل العائلة المالكة ومخططها للتعامل مع الأمير هاري خلال الحفل، وذلك في ظل استمرار الخلافات بين دوق ساسكس وزوجته ميغان ماركل مع أسرته والتي تصاعدت بعد تركهم للقصر الملكي ونشر مذكراته spare.

أجمع أفراد العائلة، بحسب التقارير المنشورة، على نيتهم في تجاهل الأمير هاري خلال مراسم حفل التتويج، خاصة شقيقه الأمير ويليام الذي ينوي عدم فتح أي حديث معه بعد تطاوله عليه في مذكراته والتي كشف فيها الكثير من الحقائق الصادمة والمزعجة بالنسبة للأسرة البريطانية.

إلى ذلك، أعلن قصر باكنغهام أن الأمير هاري سيتواجد في حفل التتويج دون زوجته وطفليه، وذلك رغم توجيه القصر الملكي البريطاني الدعوة للأسرة كاملة.

وأكدت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن مصادر مقربة من العائلة على أن باقي أفراد العائلة، باستثناء الأميرتين بياتريس ويوجيني، غير مهتمين بالتحدث مع الأمير هاري، وهو ما يشير إلى أن حفل تتويج الملك تشارلز سيكون صعباً على هاري خلال تواجده بين أفراد عائلته.

ولفتت في تقريرها إلى أن الأمير هاري طلب الجلوس مع والده وشقيقه قبل حفل التتويج لتسوية الأمور، بعد اتهامه لهم بإهانته وإهانة زوجته، إلا أن مصادر مطلعة أكدت للصحيفة على أن الملك تشارلز ووليام يشعران بألم وغضب من تصرفات الأمير هاري، وتصريحاته الصادمة واتهاماته لهم، وأنهما لن يستجيبا لطلبه تحت أي ظرف.