الكشف عن أسباب غياب ميغان ماركل عن حفل تتويج الملك

16 أبريل 2023

بعد تأكيد حضور الأمير هاري بمفرده حفل تتويج والده الملك تشارلز الثالث في مايو المقبل، كشفت مصادر مقربة منه ومن زوجته ميغان ماركل أنها لن تحضر الحفل الضخم لعدة أسباب.

وكشفت تقارير بريطانية أن ميغان لن تحضر حفل التتويج لأن علاقتها لا تزال سيئة وغير سليمة مع العائلة الملكية، إضافة الى أنها ستحتفل بعيد ميلاد نجلها آرتشي الرابع.

وأشارت المصادر إلى أن ميغان ستبقى في مونتيسيتو بكاليفورنيا، بينما سيغادر زوجها، هاري، إلى لندن، للمشاركة في حفل تتويج والده المقرر يوم الـ 6 من أيار المقبل.

ويصادف حفل تتويج الملك تشارلز الذي سيقام في دير وستمنستر يوم عيد ميلاد الطفل آرتشي، فقالت مصادر صحافية انه "لا مجال مطلقًا لأن تُفوِّت ميغان الاحتفال بعيد ميلاد نجلها".

وعن الاحتفال الضخم المنتظر، فرض الملك أسلوباً جديداً وهو الابتعاد عن الزخرفة أو المظاهر المبتذلة. فلن يكون هناك احتفال راقص في كنيسة Westminster Abbey، فقد أعلن الملك الجديد أنه يريد التعايش مع العصر الحديث وإبعاد التقاليد الراسخة منذ تتويج والدته الراحلة الملكة اليزابيث.

وأدى قرار الملك تشارلز الى التخفيف من قواعد اللباس لأعضاء مجلس اللوردات على وجه الخصوص بل سيكون الجميع قادرين على الاكتفاء باللباس البرلماني، وهو توغا أحمر قرمزي طويل مع ياقة فرو بيضاء، وهو نفس الزي الذي يرتدونه في افتتاح البرلمان كل عام.