تغريدة عمرو حمزاوي...

بسمة, عمرو حمزاوي, تويتر

16 أكتوبر 2012

أثارت تغريدة النائب المصري السابق والمحلل السياسي عمرو حمزاوي، زوج الفنانة بسمة، على موقع تويتر، غضب عدد كبير من المصريين بسبب بعض الألفاظ التي وردت فيها.

كتب حمزاوي: «سألني البعض هل ستسمح لزوجتك بالقبلات في فيلمها الجديد؟ والإجابة هي لن أمنعها بشرط أن تتأكد من أن الممثل الذي سيقبلها غير مصاب بأمراض معدية».

وبسبب تلك التغريدة قام عدد من المتصفحين لموقع التواصل الاجتماعي بالهجوم على حمزاوي وزوجته، واتهمهم البعض بالإساءة إلى القيم الأخلاقية التي تربي عليها العرب، وذهب البعض إلى حد اتهامه بالكفر.

رداً على ذلك، خرج حمزاوي وكذب كل هذا الكلام، وأكد أن حسابه الخاص على تويتر قد سُرق، وأنه ليس مسؤولاً عن هذه التغريدة. كما عبر عن غضبه الشديد بسبب هذا الكلام الذي جعل البعض يأخذ عنه فكرة سيئة، مؤكداً أن الخلافات السياسية هي التي أدت إلى هذه السرقة.

من ناحية أخرى، شارك حمزاوي وبسمة في مسيرة إلى ميدان التحرير من أجل دستور توافقي. وقالت بسمة في تصريح صحافي، إنها شاركت في مسيرة مصطفى محمود إلى ميدان التحرير، من أجل دستور توافقي، مضيفة: «مش عايزة دستور يرجعنا لورا».

وردّد حمزاوي، في المسيرة، هتافات «عيش.. حرية.. حل التأسيسية»، بينما رددت بسمة هتافات «هما اتنين مالهومش أمان.. حكم العسكر والإخوان».