كرسي تاريخي مزخرف لتتويج الملك تشارلز... وهذا ما سيقوم به الأمير ويليام

02 مايو 2023

فيما ينتظر العالم حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في 6 ايار/مايو الجاري، تم الكشف عن تفاصيل جديدة متعلقة بالحفل وعن الدور الذي سيتولاّه ابنه الأكبر الأمير وليام خلال التتويج.

وأشارت الصحف البريطانية إلى أنه وفقاً لقداس خدمة التتويج، سيتعهد أمير ويلز بالإخلاص والولاء للملك خلال حفل التتويج الذي سيُقام في كنيسة وستمينستر نهار السبت المقبل، وسيركع وريث العرش أمام والده بعد تتويجه رسمياً ويضع يده أمامه ويتلو الكلمات المعروفة باسم تحية الدم الملكي، ويقول بما معناه: "أنا وليام أمير ويلز، أتعهد بالولاء لك والإيمان والحقيقة سأحملها لك..."، وهذا القسم كان قد تمت تأديته في المرة الأخيرة في العام 1953 عند تتويج الملكة إليزابيث الثانية، وأدى هذا الدور الأمير فيليب في ذلك الوقت.

وأكدت التقارير أن ويليام سيكون الشخص الوحيد في العائلة المالكة الذي سيؤدي هذا القسم ويقوم بهذه الخدمة، ولم يتم إدراج الأمير هاري على القائمة للقيام بأي خدمة خلال تتويج والده.

كما سيساعد ويليام أثناء تتويج البارونة ميرون والأساقفة في وضع الرداء على الملك تشارلز.

وكشفت التقارير الصحافية أنه سيُصار خلال التتويج إلى استخدام كرسي سانت إدوارد التاريخي الذي صُنع منذ أكثر من 700 عام، واستُخدم لأول مرة عند تتويج الملك إدوارد الثاني في 1308.


وأعلن القصر الملكي في بيان أن الملك وزوجته كاميلا سيجلسان خلال مراحل مراسم التتويج المختلفة على كراسي تاريخية أخرى، ولكن الكراسي التي ستُستخدم خلال الأجزاء الأولى من المراسم وتلك التي ستُستخدم لتتويج كاميلا كانت قد صُنعت لتتويج والدة تشارلز الملكة إليزابيث في 1953.


وسيجلس تشارلز وكاميلا أيضاً على كرسيي العرش خلال بعض أجزاء مراسم التتويج. وكان هذان الكرسيان قد صُنعا لتتويج الملك جورج السادس وزوجته الملكة إليزابيث، التي عُرفت في ما بعد باسم الملكة الأم، في عام 1937.

وكشف القصر أن كراسي المجموعة الملكية "تم ترميمها وتكييفها حسب الحاجة".