مهرجان التانغو في دبي يحتفل بدورته الحادية عشرة بمشاركة نخبة من النجوم

05 مايو 2023

وصل التانغو الأرجنتيني إلى دبي قبل 19 عاماً وحقق ازدهاراً متواصلاً منذ ذلك الحين لتتوّج الجهود المستمرة والشغف الحقيقي بهذا الفن بإقامة مهرجان سنوي للتانغو. ويُقام المهرجان هذا العام برعاية سفارة الأرجنتين في دولة الإمارات احتفالاً بمرور 11 عاماً من النجاح.

وقال أوغستين مولينا أرامباري، سفير الأرجنتين في دولة الإمارات: "يُسرّنا دعم مهرجان التانغو في دبي الذي يُقام للعام الحادي عشر على التوالي، فهو مناسبة رائعة لإبراز جانب من تراثنا وثقافتنا الغنية في دولة الإمارات، والتي تُمثّل مُلتقى تجتمع فيه الحضارات والثقافات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم. نحتفل هذا العام بأحد عشر عاماً من مهرجانات التانغو في دبي وبمجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تعكس العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين بلدينا الصديقين".

ووفقاً للجهة المنظّمة للمهرجان، فقد ساهمت الدورات العشر السابقة منه في تعزيز مكانة دبي على خريطة فن التانغو، وستكون نسخة العام الحالي من أروع دورات المهرجان في عامه الحادي عشر.

وقالت مايا صليبا، أحد منظمي المهرجان: "من الرائع أن نرى هذه المبادرة المتميزة غير الهادفة للربح تحقق نمواً سنوياً ملموساً وترسخ مكانتها كفعالية محلية ودولية فريدة. إننا متشوقون للغاية للاحتفاء بجهودنا على مدى الأعوام الماضية خلال المهرجان، ولتقديم مجموعة من الفعاليات الخاصة التي ستروق للجميع."

يُذكر أن المهرجان سيُقام في منتجع لابيتا، دبي باركس آندريزورتس من مجموعة فنادق أوتوغراف كولكشن بين 11 و 14 أيار (مايو) الجاري، حيث ستكون أيامه الأربعة حافلة بورش العمل التفاعلية والعروض المذهلة لكبار النجوم المشاركين، إلى جانب أمسيات الرقص التي تحييها موسيقى منسقي الأغاني العالميين.

وفي هذا السياق، قال فايق السعدني، المدير العام لمنتجع لابيتا، دبي باركس آندريزورتس: "يستضيف منتجع لابيتا، دبي باركس آندريزورتس مهرجان التانغو في دبي لأول مرة، ولهذا فقد أردنا تقديم فعاليات ومزايا فريدة للحضور. ولهذا سيكون بوسع ضيوف الفندق وزوار المهرجان خلال نهاية الأسبوع الاستمتاع بالنكهة واللمسات الأرجنتينية في كل شيء – سواء في الطعام أو الحلويات أو الموسيقى والثقافة – وبالطبع في التانغو".

ومن ضمن الفنانين المشاركين هذا العام كل من المشاهير العالميين: ماغدالينا غوتيريش وجيرمان بالايو وسيلفا ماستروتي ومارسيلو رامر وأنجي أوردونيز ونيكولاس سامبوتشيتي، ليقدّم كل منهم عروضاً ذات طابع فريد تجمع بين الأداء الأنيق والتناغم الموسيقي والابتكار والشغف، برفقة فريق احترافي يقدّم الموسيقى على مدى ليالي المهرجان الأربعة.

وستكون أمسية العشاء الساهر أبرز ملامح المهرجان، والتي تُقام في 13 أيار برعاية السفارة الأرجنتينية وبالتعاون مع طيران الإمارات ومنتجع لابيتا، دبي باركس آندريزورتس، حيث يقدّم العشاء المستوحى من المطبخ الأرجنتيني برفقة العروض الموسيقية المدهشة لكبار الفنانين.

كما تُعقد ورش تعليم التانغو للمبتدئين وأصحاب المستوى المتوسط والمتقدّم لمدة 3 أيام، فيما تُقام الأمسيات الاجتماعية طوال المهرجان في منتجع لابيتا، دبي باركس آندريزورتس.