تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

ديكورات صيف 2023 تندمج مع الطبيعة

يبدو أن ديكور صيف 2023 يميل أكثر إلى الألوان الهادئة والحيادية والعناصر الطبيعية. وترغب سيدة المنزل عادة في تجديد ديكور منزلها جزئياً أو كلياً مع تبدل الفصول والمواسم. لذا، وللتعرف على آخر صيحات الديكور لصيف 2023، كان لنا لقاء مع السيدة غالية سعيد، اختصاصية الديكور المقيمة في دبي، والتي تتمتع بسجل استثنائي من العمل في صناعة الأثاث، حيث نفذت العديد من مشاريع تخطيط المساحات الداخلية لعملاء المشاريع السكنية ومشاريع الضيافة، وتعمل غالية منذ ما يزيد على 4 سنوات في انتيريرز، العضو في مجموعة عيسى صالح القرق، بمنصب مصمّم داخلي أوّل.


- ما هي أبرز الصيحات الرائجة في ديكور صيف 2023؟

هناك العديد من التوجهات والصيحات الرائجة في ديكور صيف عام 2023، أبرزها الاستفادة من عناصر الطبيعة ودمجها مع ديكور المنزل بألوانها المتنوعة والمتعددة والتي تبعث على الهدوء وتمنح شعوراً بالراحة والبهجة، مثل النباتات بدرجات ألوانها المختلفة والشجيرات الصغيرة مثل شجرة البامبو ذات السيقان المميزة أو شجرة الزيتون بأوراقها المزدهرة، والتي تتماشى مع كل ألوان الديكور وأنماطه.

- ماذا عن الألوان والأقمشة الرائجة؟

لا يزال البوكليه هو القماش الرائج لسنة 2023 بألوانه الهادئة مثل الأبيض والبيج والرمادي الفاتح، بالإضافة إلى اللون البني بكل درجاته وصولاً إلى الأحمر القاني. ويتميز قماش البوكليه بمسامه الواسعة وسطحه غير المتجانس كما لو كان مغطى بعقد صغيرة منتشرة. ويمكن أن يكون هذا القماش أحادي اللون أو متعدد الألوان، كما يمكن أن يتباين في قوامه وسماكته، إلا أنه في كل الأحوال قماش عملي يصلح لمختلف مساحات المعيشة.


- هل صحيح أن ألوان المفروشات تعكس شخصية أصحاب المنزل؟

بالطبع، تعكس ألوان المفروشات والديكورات شخصية أصحاب المنزل، فعلى سبيل المثال، إذا كان أصحاب المنزل يميلون إلى اختيار أريكة بألوان نارية مع وسائد ذات نقشات واضحة، فهذا يدل على أنهم شخصيات تميل إلى الحيوية والنشاط والصخب. وإذا كانت اختياراتهم تتجه نحو الأرائك ذات الألوان الهادئة والوسائد حيادية اللون، فإن ذلك يعكس ميلهم إلى الهدوء والاسترخاء والراحة بشكل أكبر. كما أن اختيار ألوان كالأخضر والأزرق بدرجاتهما يدل على حب الأشخاص للبيئات الطبيعية مثل المساحات الخضراء كالحقول والغابات والمسطّحات المائية كالبحار والمحيطات.

- كيف يمكن تجديد الديكور من دون شراء الكثير من المفروشات أو الأكسسوارات؟

يمكن أصحاب المنزل تجديد ديكوراتهم من خلال اتخاذ خطوات بسيطة وغير مكلفة، مثل تغيير وسائد الأريكة أو تحديثها بالألوان الرائجة للموسم الجديد أو حتى تجديد إكسسوارات المنزل البسيطة وتغيير اللوحات المعلّقة على حوائط غرف المنزل، أو حتى تبديل أماكن قطع الأثاث لتغيير الشكل العام لمساحة المعيشة.


- قطعة أثاث لا بدّ من اقتنائها هذا الصيف...

القطعة الأكثر رواجاً لهذا الموسم والتي يجب اقتناؤها هي وحدة الأرفف، حيث يمكن الاستفادة منها للتخزين مع استعمالها كفاصل بين مكانين للجلوس أو على حائط كبير في غرفة المعيشة، فهي تمنح المساحة التي توضع فيها المزيد من المرونة، حيث يمكن أن تستوعب أشكالاً وأنماطاً متنوعة من الديكورات المختلفة التي تجدّد مظهر الغرفة.

- قطعة أكسسوار أساسية في كل منزل...

يجب أن يحظى كل منزل بلمسة من الطبيعة تمنح سكّانه الراحة النفسية والهدوء. ولهذا، أرى أن الزهور والنباتات هي قطع الإكسسوار الأساسية التي ينبغي أن تكون موجودة داخل كل منزل لكونها تضيف روحاً وطاقة إيجابية إلى المكان الذي توضع فيه.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075