بالفيديو - ممثل تونسي يُهين درة ويُحرجها أمام الجميع

09 مايو 2023

تعرّضت الفنانة درّة زروق لهجوم عنيف من مواطنها الفنان التونسي فتحي الهداوي خلال حفل تكريمهما أخيراً في المهرجان السينمائي الدولي بالحمّامات في محافظة نابل شمال شرقي تونس.

وقال الهداوي في كلمته خلال الحفل: "سأسوق بعض الملاحظات الصغيرة، أمر بلا معنى ألاّ تظهر درة زروق خلال 100 سنة من السينما في أي مشهد وأن يتم تكريمها في المهرجان... لا يوجد أي تناسق ونرجو مشاهدة أدوراها"، مؤكداً أنها لم تظهر في مشهد واحد حتى لو كان هذا المشهد مجرد إشعال عود ثقاب في السينما التونسية.


ودعا الهداوي إدارة المهرجان إلى إعادة النظر في "جائزة الإبداع خارج الوطن" التي مُنحت لدرّة زروق، قائلاً: "كيف لجائزة الإبداع أن تذهب لشخص خارج الوطن، خاصة أن شعار المهرجان هذه السنة هو الاحتفال بمئوية السينما التونسية".

وأكدت وسائل إعلام محلية أن الممثلة التونسية قد غادرت مكان التكريم مباشرةً، وبدت في حالة انزعاج كبيرة بسبب كلمات الهداوي.

يُذكر أن نجم الدراما والسينما التونسي كان قد عبّر في مناسبات سابقة عن رفضه انتقال الفنانات التونسيات إلى مصر، معتبراً أنهن "سيصبحن نجمات لكن بدون ترك أي أثر فني على خلاف أعمالهن في تونس"، على حد وصفه.