وفاة الفنان عبدالكريم عبدالقادر بعد صراع مع المرض

13 مايو 2023

نعى نجوم الفن العرب والخليج النجم القدير  عبدالكريم عبدالقادر الذي وافته المنية مساء الجمعة، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 80 عاماً، تاركاً إرثاً كبيراً من الأغاني الخليجية والعربية على مدى عقود. 

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الراحل كان يعاني من أمراض مزمنة نتيجة التقدم في السن، وقد ساءت حالته في الأيام الأخيرة ودخل إلى المستشفى لتلقي العلاج وبقي فيه حتى وافته المنية مساء الجمعة.

وحرصت النجمة أحلام الشامسي على نعي الراحل من خلال صورة له نشرتها على انستغرام وارفقتها بتعليق كتبت فيه: "رحم الله الأستاذ الكبير الفنان عبد الكريم عبد القادر وأسكنه فسيح جناته ، وألهم أهله وأبنائه وذويه الصبر والسلوان. خالص العزاء والمواساه لأسرته الكريمه وللكويت. إنا لله وإنا إليه راجعون .. رحل صوت الزمن الجميل الذي نحبه رحمك الله يا بوخالد".

وكذلك فعلت الفنانة التونسية لطيفة في تغريدة قالت فيها: " البقاء والدوام لله وحده انا لله وانا اليه راجعون، كنت وستبقى فنان عظيم ومدرسه كبيره مختلفه ستتعلم منها اجيال وانسان عظيم، أعزى نفسى وأعزى كل محبينك ويصبر أهلك".

كما نعاه الفنان السعودي أصيل أبو بكر من خلال تغريدة قال فيها: " رحم الله الأستاذ الفنان القديرعبد الكريم عبد القادر وأسكنه فسيح جناته ، وألهم أهله وأبنائه وذويه الصبر والسلوان، خالص العزاء والمواساه لأسرته الكريمه وللكويت إنا لله وإنا إليه راجعون ..".

وعلقت الاعلامية مي العيدان على رحيله وكتبت: "انا لله وانا اليه راجعون . . انتقل الى رحمة الله الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر بعد صراع مع المرض اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسبح جناته وتجاوز عن سيئاته وانزله منزل حسن واحشره مع الابرار والصديقين والصالحين . . لا تبخلوا عليه بالدعاء . فالدعاء رزق الميت".

ومن أبرز أغنيات الفنان الراحل "سرى الليل ياقمرنا"، و"تكون ظالم"، أما أهم ألبوماته "الزوار"، و"متأخر"، و"الله معي"، و"صوت الجرحى".