"أبو ظبي للغة العربية" و"الشباب العربي" يطلقان "مجلس شباب اللغة العربية"

25 مايو 2023

كشف كلٌ من "مركز أبو ظبي للغة العربية" و"مركز الشباب العربي" عن عقدهما مؤتمراً صحافياً خاصاً للإعلان عن مبادرة "مجلس شباب اللغة العربية"، وذلك صباح اليوم الخميس في "مركز أبوظبي للمعارض-منصة أتعلم"، على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

ويُعقد المؤتمر بحضور معالي شما المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، نائب رئيس مركز الشباب العربي، ويتحدث فيه كل من سعادة د. علي بن تميم رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية، وسعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ود. هنادا طه مديرة مركز «زاي» لأبحاث اللغة العربية في جامعة زايد، وصادق جرار المدير التنفيذي لـ"مركز الشباب العربي".

وتهدف المبادرة إلى تعزيز استخدام اللغة العربية كأداةَ تواصل وتفكير وعلم وعمل؛ وإثراء معارف الأجيال الجديدة بذخائر اللغة العربية وتمكينهم من استخدامها في التعبير عن ذواتهم في حياتهم اليومية وصياغة رؤاهم المستقبلية، وسيتم الإعلان خلال المؤتمر عن موعد فتح باب الترشيح أمام الشباب الراغبين في الانضمام إلى عضوية المجلس ودعم أهدافه وتطلعاته.

ويلتزم "مركز أبو ظبي للغة العربية" و"مركز الشباب العربي" بدعم كل جهود تعزيز ارتباط الشباب بلغتهم وهويتهم على مستوى البرامج والمشاريع التي يقدّمها من حيث بناء القدرات وصقل المهارات لتمكينهم وإشراكهم في مختلف قطاعات العمل التنموي.