10 وجهات سياحية لشهر عسل رومنسي

جولي صليبا 04 يونيو 2023

يبحث العروسان دوماً عن أماكن مميزة ورومنسية لقضاء شهر العسل. فهذه أفضل طريقة للاحتفال ببداية مرحلة جديدة وقضاء أجمل الأوقات. هناك العديد من الوجهات السياحية العالمية المميزة، ويعود إلى العروسين اختيار الوجهة التي تناسبهما لأنها ستكون المقدّمة الجميلة لألبوم حياتهما معاً، يتصفّحانه على امتداد الزمن الذي يجمعهما. واختيار وجهة شهر العسل هو انطلاقة مشوار حياة العروسين مع بعضهما، ولا بدّ من أن ترضي مزاجهما وإيقاع تطلعاتهما، وتحمل الكثير من التفاؤل في انطلاقة حياتهما الزوجية. إليكم 10 وجهات رومنسية لقضاء شهر عسل مميز.


روما، إيطاليا

تعدُّ مدينة روما من أفضل أماكن شهر العسل في أوروبا، إذ تزخر بالمتاحف والأطلال والساحات والمعالم التاريخية الرومانية مثل مدرج كولوسيوم الضخم، ونافورة تريفي أو نافورة الأمنيات، والسلالم الإسبانية، والمنتدى الروماني، ومتحف بورغيزي، وكنيسة سانتا ماريا. كما يمكن استكشاف تاريخ المدينة من خلال التجول بين الأزقة والشوارع التاريخية المرصوفة بالحصى لاكتشاف التاريخ في أبهى صورة. ولا ننسى طبعاً خيارات التسوق الكبيرة لأشهر الماركات الإيطالية. باختصار فإن روما، المعروفة بالمتحف المفتوح في الهواء الطلق، هي وجهة مثالية لشهر العسل إذ تفيض بتجارب فريدة من نوعها في كل زاوية ومعلم.

جزيرة هاواي

تعدُّ جزيرة هاواي في الولايات الأميريكية المتحدة من أروع الأمكان لقضاء شهر العسل، لاسيما وأنها تتميز بموقعها المميز المنعزل الذي يوفر الخصوصية لقضاء أجمل الأوقات. يقال عن هاواي إنها جنّة الأرض المخصصة لشهر العسل، لاسسما وأنها تتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة التي تجعلها ملاذاً لمحبي الطبيعة، وخصوصاً الجبال البركانية التي توفر الكثير من الإثارة والمغامرة والمتعة، إضافة إلى المياه الزرقاء الصافية التي تتيح ممارسة شتى أنواع الرياضات المائية. والأهم من كل ذلك أن جزيرة هاواي ملاذ رومنسي استوائي حيث جمال الطبيعة لا مثيل له.


جزر السيشيل

تعتبر جزر السيشيل من أفضل وجهات شهر العسل، وهي تقع بالقرب من المحيط الهندي، وتتميّز بكثرة شواطئها، ما يجعلها وجهة سياحية مفضلة للكثيرين لاسيما وأنه يمكن ممارسة الأنشطة السياحية الترفيهية المتنوعة مثل الغطس ورياضة الكاياك والرياضات المائية المختلفة والسبا. كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البحرية مثل سلاحف البحر وغيرها من الحيوانات المائية. وعند زيارة السيشيل، لا بدّ من زيارة العاصمة فيكتوريا، أصغر عاصمة في العالم حيث الساعة القديمة والسوق الملون...


جزر المالديف

إنها من دون شك وجهة مثالية لقضاء شهر العسل، مع الرمال البيضاء والبحر الفيروزي والسماء الزرقاء والشعاب المرجانية وأشجار النخيل الباسقة. فهذه الجزر هي المكان المثالي للاسترخاء وتجديد النشاط والحصول على الراحة التامة، والمكان المثالي للانعزال واستعادة العافية بين أحضان الطبيعة الخلاّبة.

تضمّ كافة المنتجعات في جزر المالديف أنواعاً مختلفة من الفلل لتلبية كل الأذواق. فهناك الفلل الشاطئية والفلل المائية والفلل العائلية، ويعود إلى العروسين اختيار الفيلا التي تناسب تطلعاتهما.


جزيرة موريشيوس

تتميز جزيرة موريشيوس بعوامل الجذب الطبيعية، حيث المساحات الخضراء الطبيعية، والشواطئ الساحرة ذات المياه الفيروزية والغابات الاستوائية والطقس المعتدل اللطيف. ويوجد في جزيرة مويشيوس الكثير من المعالم السياحية البارزة مثل أرض السبعة ألوان حيث الكثبان الرملية الملونة مكونة من 7 ألوان مختلفة هي الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر. ولا ننسى طبعاً مدينة جراند باي التي تحتوي على الأشجار والمسطحات الخضراء الكثيرة إلى جانب شاطئ البحر ما يجعلها وجهة طبيعية مميزة.


باريس، فرنسا

تشتهر العاصمة الفرنسية باريس برومانسيتها وجمالها وأسواقها وتاريخها، وهي الوجهة المثالية لشهر العسل. ففي مدينة الأنوار، يمكن إطلاق العنان للأحلام التي تتحقق كلها على أرض الواقع. في باريس، يمكن الاستمتاع بالمعالم السياحية والتاريخية، والمحلات ذات الشهرة العالمية والمتاحف المتنوعة، والمقاهي الأنيقة، والحدائق الرائعة ونهر السين النابض بالحياة. فلا بدّ مثلاً من زيارة برج إيفل، ومتحف اللوفر، وجادة الشانزيليزيه، والقيام برحلة على متن قارب في نهر السين، وزيارة كنيسة نوتردام والتعريج على ديزني لاند.


بانكوك، تايلاندا

تعتبر مدينة بانكوك في تايلاند وجهة مفضلة لقضاء شهر العسل، بحيث تحتضن المدينة الكثير من الأماكن الطبيعية والمعالم السياحية المميزة مثل معبد وات أرون المميز بتصميمه اللافت حيث تنعكس عليه أشعة الشمس ويتحول لونه إلى الذهبي الجذاب، والقصر الكبير الذي يرجع تاريخه إلى القرن السابع عشر، ويضم مجموعة تماثيل أشهرها تمثال بوذا. وبالنسبة إلى محبي الإثارة، يمكن زيارة سفاري وورلد بانكوك حيث الكثير من الحيوانات المفترسة. ولا ننسى طبعاً السوق العائم حيث المراكب تعجّ بالفواكه والخضار وعصير جوز الهند بالإضافة إلى الأطعمة المحلية المطبوخة في المطابخ العائمة على القوارب. يمكن القول إن بانكوك وجهة مثالية للعروسين الباحثين عن الفخامة والراحة والمغامرة.


أكابولكو، المكسيك

للعروسين الراغبين في شهر عسل يجمع الاسترخاء والنشاطات الرياضية والثقافية والترفيهية، نوصي بزيارة مدينة أكابولكو التي تقع على بعد 400 كيلومتر من المكسيك. وكانت هذه المدينة شاهدة عام 1952 على رحلة شهر العسل الرئاسية الرومنسية للزوجين جون وجاكي كينيدي حيث أمضيا فيها أسبوعين، فكان لهما فيها ذكرى جميلة. كما جذبت أكابولكو العديد من نجوم هوليوود مثل إليزابيث تايلور، لانا تيرنر وآفا غاردنر وغيرهنّ! فالمناظر الطبيعية الخلابة والنشاطات المذهلة التي يمكن القيام بها على مدار الساعة في أكابولكو جعلتها وجهة مثالية لحفلات الزفاف وتمضية شهر عسل رومنسي.


مراكش، المغرب

باتت مراكش وجهة أساسية لشهر العسل، لاسيما وأن هذه المدينة تفيض جمالاً فطرياً تصقله الطبيعة بعفوية تجعل من يزورها يدخل في متاهة مغربية مضمّخة بالعطور والألوان. ومراكش مدينة لم تضع التاريخ في كواليسها، بل جعلته منقوشاً في شوارعها وأسواقها وساحاتها وأزقتها، لتدخل العروسين في عالم يفور بسحر الماضي المكتوب في متن الحاضر وليس في حواشيه. وفي هذه المدينة المغمورة بالشمس، يستمتع السياح بمشهد الجوامع الرائعة في هندستها المعمارية وقصورها المميزة التي تمنحهم متعة لا تنسى، فشوراعها تزدحم بمصففي الشعر والحمامات المغربية التي لا يمكن تفويتها وباعة السجاد والحلي والأنتيكات والمطيبات.


كابادوكيا، تركيا

تمضية شهر عسل في كابادوكيا تعني التواجد وسط جمال طبيعي منحوتة أعماله بمعول الطبيعة، حيث يمكن الإقامة في أحد “فنادق الكهوف” ويخطّان أولى عبارات مشوار حياتهما على صفحات التاريخ الطبيعي. يمكن بدء النهار في كابادوكيا عند الفجر والتحليق في المنطاد والاستمتاع بلحظة الشروق حين يبدأ قرص الشمس بالإنبثاق بين الهضاب ويشرع في تلوين صخور البلدة المروّسة بالقرمزي وكأنها لوحة ألوان تقبض على البلدة لتوشحها بخيوط ألوانها لحظة الشروق الأرجواني المتمازج بأفق زرقة السماء. ومن النشاطات التي يمكن القيام بها في كابادوكيا: الصعود لحظات الغروب إلى سطح أوشيزار Uchisar القصر الكهف الأكثر ارتفاعًا في كابادوكيا، والإستمتاع بمشهد يحبس الأنفاس حين تمتزج البلدة مع الغيوم فيبدو كل تفصيل فيها، بدءًا من قمّة إيرسييس Erciyes إلى وادي الحمام، مزيج من لوحة فنية مترامية الأطراف لا حدود لها.