صبا المريوش تكشف جديد مؤتمر الجراحة التجميلية في فرنسا

09 يونيو 2023

كشفت د. صبا المريوش أخصائية الجراحة التجميلية آخر ما توّصل له الطب في هذا المجال، خلال حضورها مؤتمر الجراحة التجميلية في فرنسا الاسبوع الماضي.

وأشارت إلى تقنيات حديثة في استخدام الـ"روبوت" في الجراحات التجميلية، بالإضافة إلى خاصية استخدام في خياطة الجروح من دون ظهور أي آثار لاحقة.

وأوضحت أن المؤتمر الذي نظمّته الجمعية الفرنسية للجراحة التجميلية والتجميلية Society Française de Chirurgie Esthétique et Plastique (SOFCEP) في قصر فرساي العريق في العاصمة باريس، حظي كل يوم بمحاضرات متنوّعة: مختصة بالوجه وأخرى تُعنى بالصدر، وغيرها فيما يتعلق بالجسم مثل النحت والحقن والتقنيات و الاجهزة الحديثة.

وجاء الجزء الخاص بالجسم برعاية افضل الجراحين من البرازيل ودول أميريكا الجنوبية  ما أضاف غنّى وآفاق واسعة في المعرفة ونقل الخبرات، لما لهؤلاء الأطباء من باع ثقيل في الحقل الجمالي.

ولفتت إلى أن المؤتمر الأخير لم يحمل تقنيات الترميم، على عكس المؤتمر المقبل في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) القادم.

وجدير بالذكر أن المؤتمر شهد حضور العديد من أعضاء "الجمعية الدولية للجراحة التجميلية والتجميلية" International Society of Aesthetic and Plastic Surgery (ISAPS) والتي تُضم أبرز جراحي التجميل حول العالم، من بينهم د. صبا المريوش أخصائية التي تحمل عضويتها منذ سنوات.