علامة Martin Margiela تطلق تشكيلة Signature White لصيف فاخر

13 يونيو 2023

أطلقت علامة Maison Margiela الفرنسية الفاخرة تشكيلة Signature White المصغّرة حصرياً خلال أسبوع الموضة في ميلانو في متجر Rinascente. وتعتمد التشكيلة الجديدة على تقنية بيانشيتو أو تبييض الجلد الخاصة التي تتميز بها العلامة الفرنسية، مع التركيز على إبراز اللون الأبيض كعنصر أساسي يمثل بصمة الدار الفريدة. وتضم التشكيلة الحصرية المناسِبة للسيدات والرجال تصاميم جديدة، وقطعاً مميزة من تشكيلاتها السابقة مثل Co-Ed وIcons، إلى جانب الأزياء المصمّمة بالاعتماد على التجريب والتقنيات التي أسّستها الدار خلال رحلة اكتشافها للون الأبيض واستعمالاته المتنوعة وديمومتها.


ويبرز اللون الأبيض في العديد من التصاميم والتفاصيل التي أبدعتها العلامة منذ انطلاقها عام 1988. وتركز الدار على اللون الأبيض بشكل خاص، تعبيراً عن النقاء والرقي، إلى جانب قدرته على تبسيط التصاميم ومنحها طابعاً أصيلاً، ومتابعة تغيراتها مع الزمن. وتلفت القطع البيضاء النظر بجمالها وفرادتها، خصوصاً مع اللمسات الفنية المبتكرة التي تتفوق على الأفكار التقليدية المرتبطة بالهرمية المتبعة في تصميم الأزياء المخصّصة للجنسين، وهو ما تركز عليه العلامة على الدوام.

ويعود استخدام تقنية بيانشيتو إلى تشكيلة ربيع وصيف 1989 للسيدات، المعروفة أيضاً بتشكيلة Co-Ed، في إشارة إلى استخدام ورنيش باللون الأبيض في القطع والإكسسوارات والأزياء بشكل قوي وواضح، حيث تعمل هذه التقنية على تنقية أسطح القطع من الألوان فتتحول إلى لوحة بيضاء اللون تتيح ظهور علامات ارتداء القطع والذكريات المرتبطة بها مع مرور الوقت، وتعكس قيم التواصل بين الأشخاص وتجاربهم المميزة. كما يدخل اللون الأبيض في تصميم المعاطف القطنية التي يرتديها الموظفون تكريماً للزي الرسمي لورش العمل الحِرفية الخاصة بعلامة Maison Margiela للأزياء الراقية.


وتضم التشكيلة مجموعة من الأزياء مناسبة للسيدات والرجال، بما فيها المعاطف والأزياء بقصّات مميزة والفساتين والقطع المصنوعة من الدنيم وأقمشة الجيرسي. وتمّ استخدام تقنية بيانشيتو أيضاً في صناعة أشهر تصاميم أحذية العلامة، مثل إصدارات أحذية Tabi و4-Stitches Decortiqué وthe Broken Mirror وReplica وEvolution و50/50 sneakers، بالإضافة إلى الحقائب، بما فيها the Glam Slam وthe 5AC وthe Snatched وسلسلة the New Lock.