مجموعة ساحرة من حُلي عزة فهمي لأناقة يومية

15 يونيو 2023

عزة فهمي تكشف عن أحدث مجموعة من حُلي "النور". الاسم الذي يطلق على كل حُلي عزة فهمي المستوحاة من الخط العربي. في المجموعة الجديدة نرى جمال الخط العربي الذي كان أساس تصميمات حُلي عزة فهمي منذ بدايتها. تصميمات المجموعة تعبّر عن الحب والسعادة والمودّة وغيرها من المشاعر التي تخطف قلوب محبي الحُلي.


"النور" مجموعة تدمج جمال الكتابة مع أناقة وسحر الحُلي القيّمة. يظهر في قطع المجموعة المصنوعة يدوياً بإتقان، الذهب عيار 18 قيراطاً والفضّة الاسترليني المزيّنة بالأحجار الكريمة وشبه الكريمة. مجموعة "النور" تقدّم تشكيلة متنوعة من الحُلي، منها السلاسل والأساور والأقراط والخواتم المزخرفة بالنقوش الدقيقة. كما أنها أول مجموعة تحتوي تصميماتها على عناصر بخط يد أمينة غالي، رئيسة فريق التصميم في حُلي عزة فهمي. وهذا يظهر في خاتم المودّة والسعادة والإسورة المزخرفة بالخط العربي. هذه اللمسة تضفي على المجموعة طابعاً من الأصالة وتعكس شخصية أمينة غالي في كل قطعة.

مجموعة "النور" مكوّنة من 8 قطع ساحرة أساس تصميماتها الكلمات والجُمل الشهيرة ذات المعاني القيّمة، بينها "أنا هويت" لسيد درويش. ومنها نقوش مستوحاة من الكتابة الكوفية تعبّر عن الرضا والوصال والقناعة والاتحاد. كلها تظهر في قلادة الخط الكوفي. أيضاً تحتوي تصميمات المجموعة على كلمات أخرى تشتهر بها حُلي عزة فهمي، مثل: البركة، الفرحة، السلامة، المودّة، نعمة، الخير، الأمان، السعادة، والمحبّة.


أقراط "الهوى" يظهر في تصميمها غنى الطبيعة، حيث تمزج بين الخط العربي وزخارف النباتات والزهور مع زخارف "النور" التي تشتهر بها حُلي عزة فهمي، ومعها نقوش مستوحاة من كتاب "طوق الحمامة" للمؤلف والباحث الأندلسي ابن حزم.

هذه المجموعة مناسبة للاقتناء أو الإهداء لشخص عزيز. كل قطعة منها أنيقة وفخمة وبسيطة ويمكن ارتداؤها كل يوم. وهذا يظهر بوضوح في أقراط الحلقات المزهرة وقلادة المودّة المصنوعة من الذهب. حيث إن الأقراط هي نسخة مصغّرة من إحدى القطع الشهيرة لعزة فهمي والأكثر مبيعاً وتحمل الاسم نفسه. أما القلادة فتكمن أناقتها في بساطتها حيث تم تعليقها في إحدى سلاسل عزة فهمي الشهيرة.

من خلال تفاصيل مجموعة "النور" الساحرة يمكننا رؤية حِرفية عزة فهمي الاستثنائية التي تظهر بوضوح في الزخارف والنقوش اليدوية الدقيقة. والتي تضمّ إلى حُلي عزة فهمي قطعاً جديدة من الذهب عيار 18قيراطاً والفضة الإسترليني المزيّنة بالأحجار الكريمة المتنوعة لتُبرز جمال الخط العربي.