مجموعة ربيع وصيف 2024 للرجال من FENDI

17 يونيو 2023

يتألق مصنع FENDI Factory الجديد لدار FENDI في كابانوتشيا خارج فلورنسا بمظهر طبيعي يجمع بين التربة والخرسانة، تحيط به بساتين الزيتون المزروعة حديثاً والنباتات المحلية. يشكّل مصنع FENDI Factory مقرّاً مبتكراً مخصّصاً للتميّز في صناعة المنتجات الجلدية الفاخرة، ويمثّل وجهةً مثاليةً لحرفيي المستقبل. وتأتي مجموعة ربيع وصيف 2024 للرجال من FENDI، والتي صمّمتها سيلفيا فنتوريني فندي، المديرة الفنية للأكسسوارات وأزياء الرجال بالدار الإيطالية، لتكرّم هذه المغامرة الجديدة والعودة التاريخية إلى فلورنسا إذ كانت جدّة سيلفيا فنتوريني فندي، آديل فندي، قد سافرت إليها انطلاقاً من روما لتلقّن فن الصناعة الحرفية للجلود قبل نحو قرنٍ من الزمن.


عُرضت المجموعة وأقيم عرض الأزياء نفسه عبر ردهة FENDI Factory المغمورة بالضوء، فكانا أشبه بتأمّل ما ورائي للعملية، حيث تعد رقصة الإنسان والآلة رابطًا ملموساً ما بين الماضي والمستقبل. وفي استكشاف للمساحة الحدّية التي تفصل بين الطبيعة والابتكار، يتداخل الصناعي واليدوي بارتباط دائم، قد يخدع العين إنما يعجز عن خداع اليد.

وتبدو إطلالة الموسم من خلال المجموعة متسمةً بأناقة ذات طابع عملي، تحتفي بنموذج الحرفي الذي يعمل في الشركة في وسائل تعبير أنيقة تعكس الحرفية العالية لدار FENDI. تتكرر جيوب أحزمة ملابس العمل في مختلف تصاميم المجموعة، مصنوعة من القطن والجلد، لتكشف عن أدوات المهنة حرفياً ومجازياً في آنٍ. ويظهر المئزر في المجموعة أيضًا على هيئة قمصان بياقاتٍ وحمّالات عنق، وتنانير بطول متفاوت فوق السراويل الأنيقة والشورتات القصيرة. وتكثر هذه الألعاب التناسبية ضمن المجموعة، من البلوزات الضيّقة المضلّعة المنكمشة إلى السراويل العالية الخصر وسراويل البدلات من دون سحابات والقمصان بطول الركبة مع أزرار على الكوع.


أما الألوان فتستعيد المناظر الطبيعية التوسكانية، من خلال طبقة من الألوان المعدنية التي تتراوح من اللون الرملي المحروق والتيراكوتا إلى النيلي العميق، تنتشر بنغمات ناعمة من لون نبات المريمية للون الحجري الكلسي، لُوّنت بها أقمشة الصوف الصيفية الخفيفة والملابس المحبوكة من ألياف القراص المصبوغة بأصباغ نباتية من الأكاسيا والعرعر والخشخاش. وتحذو المواد الخام الأخرى حذوها، من اللمسة الجافة للمنسوجات الورقية، والكتان الناعم بطبعة، إلى القطن غير المبيض وصولاً إلى الأوشحة الحريرية برمز FF، وجلد plongé ونوبوك بدرزات Selleria. وفي خطوةٍ تكرّم فن نسج السلال العريق في إيطاليا، تمّ نسج التويد برمز FF بشكل قميص من القطن والكتان المطلي أو معطف محبوك خفيف الوزن، وقد انعكس تأثيره على القطع المشغولة منالحرير وأقمشة الدنيم باللون النيلي fil coupé FF. وتظهر التأثيرات الخدّاعة الأخرى في المجموعة لتحتفل ببراعة الحرفي، من الجاكار الأحادي اللون برمز FF والتطريز الزهري القطني إلى فكرة الرموز ذات الدرزاتالسريعة المتباينة للمساء.