وصفات منزلية سهلة لتفتيح لون الشفاه وتوريدها

فرح جهمي 19 يونيو 2023

تعدّ الشفاه الورديّة من أبرز علامات الجمال لدى النساء بحيث تبرز أنوثتهن وجاذبيتهن، لذلك فهي تحتاج الى العناية الدائمة لتبدو أكثر جاذبية ولإخفاء بعض العيوب التي تغيّر من لونها فتبدو باهتة وداكنة.

ومن المهم العناية بالشفاه باعتماد بعض الوصفات المنزلية الطبيعية سهلة التحضير، ومن بينها:

- وصفة ماء الورد التي تعمل على ترطيب الشفاه وتفتيح لونها ومنحها النعومة والجمال. أضيفي مقدار ملعقة صغيرة من العسل الى بضع قطرات من ماء الورد، طبّقي الخليط على شفتيك باستخدام عود من القطن مع التدليك، كرري هذه الخطوة 3 مرات في اليوم كل 3 أيام .

- وصفة الفراولة والتوت الأحمر التي تحتوي على المزيد من الصبغة الطبيعية والمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على توريد الشفاه بشكل طبيعي. اخلطي في الخلاط الكهربائي 3 ثمرات من التوت الأحمر مع ثمرتين من الفراولة حتى تحصلي على قوام يشبه المعجون، دلكي شفتيك بالخليط واتركيه عليهما لمدة 20 دقيقة ثم اغسليهما بالماء الفاتر. طبّقي هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

- وصفة زيت الزيتون والملح التي تحتوي على خصائص مرطّبة للجلد، كما يعمل الملح على إزالة بقايا الجلد الميت من خلال عملية التقشير. امزجي مقدار ملعقة صغيرة من الملح الخشن مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. ضعي بعدها المزيج على شفتيك مع تدليكهما بلطف بحركات دائرية لدقائق، ثم اغسليهما وجفّفهما جيداً. استخدمي هذه الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مميزة.