معرض مميز لمؤسسة "ألفريد بصبوص" في كرومويل بليس في لندن بالتعاون مع "فن أبوظبي"

23 يونيو 2023

أقامت مؤسسة "ألفريد بصبوص" بالتعاون مع "فن أبوظبي"، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، خلال الفترة من 7 الى 11 حزيران (يونيو) معرضها في كرومويل بليس في لندن، وقد تضمن المعرض مجموعة مختارة من الرسومات والأعمال الفنية، وتخلل الحدث إطلاق كتاب "ألفريد بصبوص، رائد الحداثة".

يركز الكتاب على حياة وأعمال الفنان اللبناني ألفريد بصبوص، الذي يُعدّ رائداً في الحركة الحداثية في النحت، ويستعرض تاريخ مسيرته الشخصية، بدءاً من نشأته وتعليمه، وصولاً إلى إسهاماته الفنية ونجاحاته، مع تقديم نظرة شاملة على الأسلوب الفني الفريد الذي تميز به بصبوص، وكيفية تأثيره في مشهد النحت العالمي. كما يتضمن الكتاب صوراً جميلة لأعمال الفنان، ويشمل تحليلات ومقالات لخبراء الفن والنقاد الذين يلقون الضوء على أهمية بصبوص كفنان ومساهمته في المشهد الفني العالمي. يشكّل الكتاب مصدراً قيّماً للمهتمين بالفن الحديث والنحت، ويمثّل فهماً عميقاً للإرث الفني لألفرد بصبوص وتأثيره في الفن المعاصر.

تأثر الفنان اللبناني فادي بصبوص نجل ألفريد بوالده ونهل من مدرسته الكثير، حيث قدّم قطعاً فنية مبتكرة بأسلوب فريد في النحت يعتمد على تجسيد الروح والحياة في المواد الصلبة. عمله تميز بالتركيز على التفاصيل الدقيقة والتعبير الجمالي، وقد نال إعجاب الكثيرين وأثار اهتمامهم بمهارته وابتكاره، وبقدرته على تحويل الحجر إلى قطع فنية مذهلة تعبّر عن الجمال والسحر. ألفريد بصبوص من الفنانين المميزين الذين استخدموا هذه الوسيلة للتعبير عن المشاعر والأفكار وإيصال رسالة فنية قوية.