موضة الكروشيه المثيرة للجدل تجتاح عالم الموضة

حياة عموري 24 يونيو 2023

موضة الكروشيه أو الحياكة اليدوية بخيطان القطن أو الحرير عادت بقوّة إلى منصّات العروض منذ عامين. هذا الفنّ الذي ازدهر في إيرلندا وشمال فرنسا كحِرفة فريدة، والذي عشقته الملكة فيكتوريا وتعلّمت تنفيذه بنفسها ولبسته بأبهى حُلّة، يعود هذا الصيف الى الواجهة في عالم الموضة.

ويُتوقّع أن تزدهر صناعة الكروشيه أكثر فأكثر بين عامَي 2023 و2029 ليكون موضة في متناول الجميع.


وهذا الموسم، ستجدين تصاميم أنيقة مزيّنة بالكروشيه أبرزها الفساتين الطويلة والقصيرة، بعضها ملوّن والبعض الآخر مطرّز، يمكنك أن ترتديها في النهار كما في مناسبات أكثر رسميّة. الموضة تتضمن توبات تنسّقينها مع بنطلونات عالية الخصر وتنانير وشورتات بألوان مختلفة، وفساتين طويلة أو قصيرة من الكروشيه الملوّن أو المونوكروم، خصوصاً بلون البيج الكلاسيكي تلائمها حقائب كبيرة تليق بنزهات الشاطئ ومحفظات للنقود وأحذية مريحة وإكسسوارات مصنوعة كلّها من الكروشيه، والتي يمكن مزجها مع إطلالاتك المختلفة هذا الصيف. وتبقى السترة الصيفية المصنوعة من الكروشيه الملوّن هي القطعة الأساسية والواجب اقتناؤها هذا الصيف. اختاريها متعدّدة الألوان كي تتناسب مع إطلالاتك المختلفة.

أضيفي حزاماً إلى فساتين الكروشيه لتحديد خصرك، ممّا يمنحك إطلالة في غاية الأناقة. ولا تنسي العقود والأوشحة الرفيعة المصنوعة من الكروشيه لإضافة لمسة حِرفية تقليدية الى إطلالاتك العصرية.