مستحضرات فعالة لبشرة سمراء ذهبية هذا الصيف

جولي صليبا 29 يونيو 2023

تحلم كل شابة ببشرة سمراء ذهبية خلال فصل الصيف. ويمكن الحصول على ذلك اللون الجذّاب للبشرة بطرق وأساليب عدة، لكن المهم الحفاظ على معايير السلامة وحماية البشرة من أشعة الشمس المؤذية تفادياً للسرطان والعديد من المشكلات الجلدية الأخرى. فالاسمرار جميل، لكن خطر التعرّض لسرطان الجلد أو الحروق الجلدية ليس بالأمر الجيد أبداً، ولذلك يجب اتباع الطرق الآمنة للحصول على بشرة سمراء ذهبية من دون أي أذى. والأهم من ذلك، إبقاء البشرة ليّنة ومرنة ومرطّبة بشكل جيد لتفادي التحسّس والجفاف والبقع.


مستحضرات الاسمرار الذاتي

ثمة أشكال وأنواع عدة من مستحضرات الاسمرار الذاتي التي تتيح الحصول على بشرة سمراء ذهبية بلمح البصر. فهناك التركيبات الكريمية، والرذاذ، والتركيبات الرغوية التي توفر كلها طريقة آمنة للاستمتاع باسمرار جميل من دون أضرار الشمس. ابحثي عن المستحضرات التي تشتمل على مكوّنات طبيعية لتجنّب إيذاء بشرتك، وابحثي عن لون يناسب لونها كي لا تبدو النتيجة مصطنعة كثيراً. جرّبي مستحضر الاسمرار على بشرتك قبل شرائه للتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاهه. وتذكّري أن الاسمرار يجب أن يبدو طبيعياً وغير مصطَنع أو مبالَغ فيه. لذا، اختاري مستحضر الاسمرار الذاتي باللون الصحيح، واستعمليه بكميات معقولة بعيداً عن الإفراط للحصول على اسمرار طبيعي جذّاب.

جرّبي:

Dior Solar The Self Tanning Gel

CHANEL Les Beiges Sheer Healthy Glow Highlighting Fluid

L’Oreal Paris Sublime Self-Tanning Water Drops

البرونزر

البرونزر أساسي لكل امرأة ترغب في الحصول على بشرة سمراء ذهبية تبدو وكأنها ملوّحة بأشعة الشمس. يمكن استعمال البرونزر لنحت الوجه وتحديد شكله، أو إخفاء الاحمرار أو البقع الداكنة أو لون البشرة غير المتجانس. لكن عليك اختيار البرونزر بلون ملائم للون بشرتك بحيث لا يزيد لون البرونزر عن لون بشرتك أكثر من درجتين. ضعي البرونزر كلمسة أخيرة سحرية فوق مكياجك الاعتيادي وابسطيه باستعمال فرشاة رقيقة بحيث يتم تمريرها فوق الوجه على شكل دوائر صغيرة للحصول على نتيجة طبيعية...

وفي حال استعمال البرونزر لنحت الخدود، عليك بسطه من الأذن حتى منتصف الخد، ودمج المستحضر جيداً مع البشرة بواسطة فرشاة صغيرة دائرية.

جرّبي:

Guerlain Terracotta Sunkissed Natural Bronzer

Dior Diorskin Mineral Nude Bronze

Charlotte Tilbury Airbrush Matte Bronzer

الغذاء السليم

نعلم جميعاً أن الغذاء الصحي والسليم يؤثر إيجاباً في البشرة، وله دور أساسي أيضاً في اسمرارها. فإذا أردت الحصول على اسمرار جميل هذا الصيف، ركّزي على الأطعمة الغنية بالكاروتينويد، والليكوبين والفيتامينA ، مثل الجزر، والبندورة، والشمّام، والمشمش، والدراق، والفليفلة، والسبانخ، والبروكولي. تناولي أيضاً البيض، والسمك، والزبدة والأجبان التي تساهم في تجدّد الخلايا. ولا تنسي شرب كميات كبيرة من الماء لترطيب الجسم جيداً والحؤول دون جفافه.


المستحضر الواقي من الشمس

ينصح أطباء الجلد بعدم التعرّض لأشعة الشمس المباشرة بين الثانية عشرة ظهراً والرابعة بعد الظهر. وإذا حصل التعرّض خلال هذه الفترة، لا بد من حماية البشرة جيداً واستعمال الكريم الواقي من الشمس بانتظام وإعادة بسطه كلّما تبلّلت البشرة بالماء. اختاري المستحضر بعامل حماية يناسب بشرتك لتتجنّبي أضرار أشعة الشمس، واحرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل 20 دقيقة من الخروج من المنزل حتى تمتصه البشرة جيداً، ثم أعيدي بسطه كل ساعتين تقريباً أو كلما تبلّلت بشرتك. لا تنسي حماية شفتيك أيضاً! استعملي بلسم الشفاه مع مؤشر وقاية SPF 15 لإبقاء الشفتين ممتلئتين وخاليتين من الجفاف والتشقّقات.

جرّبي

Dior Solar The Protective Cream SPF 50

CHANEL Rouge Coco Baume in 918 My Rose

Elizabeth Arden Prevage City Smart Broad Spectrum SPF50

التقشير والترطيب

يظن البعض أن تقشير البشرة يقضي على الاسمرار، لكن العكس صحيح. فالتقشير الناعم للبشرة، بمعدل مرة كل أسبوع، ضروري للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز ثبات الاسمرار لوقت أطول. ولا ننسى أيضاً أهمية ترطيب البشرة بانتظام لضمان اسمرار موحّد لوقت طويل. فالبشرة التي تتعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس ستعاني حتماً من الجفاف، ولذلك عليك ترطيبها بانتظام. غلّفي بشرتك كل مساء بالكريمات أو الزيوت المرطِّبة للحفاظ على بشرة متألقة وخالية من الجفاف والتشققات. بهذه الطريقة، يمكنك تلافي البقع الداكنة التي قد تحدثها المساحات الجافة في البشرة.

جرّبي:

CHANEL Le Gommage Anti-Pollution Exfoliating Gel

Dior J’Adore Les Adorables Body Cream

Elizabeth Arden White Tea Skin Replenishing Micro Gel Cream


المكياج البرونزي

لا يبرز جمال اسمرار البشرة من دون مكياج برونزي جذاب لافت للأنظار. نظّفي بشرتك جيداً قبل الشروع في بسط المكياج باستعمال الغسول المناسب لبشرتك، ثم غلّفيها بطبقة من كريم الترطيب الذي يتغلغل في أعماقها ويمنحها المظهر الندي.

وزّعي الكونسيلر على مساحة تحت العينين وعلى مساحات البقع أو التصبّغات في الوجه.

ابسطي من ثم كريم الأساس، شرط أن يكون أغمق من لون البشرة بدرجتين لمنحها اللون البرونزي المطلوب.

باشري بعدها في تحديد الوجنتين بالبرونزر وتلوينهما بالبلاش ومنحهما لمسة مشرقة مع الهايلايتر.

غلّفي جفنَيّ العينين بالظلال البرونزية أو الترابية، وحدّدي العينين بالكحل والآيلانير الأسود، ثم غلّفي الرموش بطبقات عدة من الماسكارا.

وأخيراً، حدّدي شفتيك بقلم له لون حيادي أو لون مماثل لأحمر الشفاه. لوّني من ثم الشفتين بأحمر شفاه نيود أو مشمشي أو وردي مائل إلى البني للحصول على مكياج برونزي أنيق.

جرّبي:

Huda Beauty Wishful Get Clean Foam Cleanser

Dior Capture Totale Le Serum

CHANEL Les Beiges Healthy Glow Bronzing Cream

YSL Touche Eclat All-Over Brightening Pen

Christian Louboutin Abracadabra Le Duo Eyeshadow Lady Khaki

Dior Diorshow Pump’N’Volume Mascara in Black

Huda Beauty Creamy Lip & Cheek Stain in Sheer Coral