3 نصائح ضرورية للعناية بالبشرة في الصيف

فرح جهمي 04 يوليو 2023

تعاني البشرة خلال فصل الصيف من الجفاف والتعرّق الدائم الذي يؤثر في ليونتها ورطوبتها بفعل التعرّض لأشعة الشمس من جهة ومياه البحر والكلور في المسابح من جهة ثانية، لذا من الضروري اتباع بعض النصائح لحماية البشرة.

ينصح خبراء الجمال الجميع خلال فصل الصيف بضرورة اتباع بعض الإرشادات البسيطة ولكنها أساسية للعناية بالبشرة وفي مقدّمها وضع الكريمات الواقية من الشمس، إذ تزداد أهمية وضع هذه الكريمات خلال فصل الصيف لتجنّب تعرض البشرة لحروق الشمس باستمرار، وهو ما يساعد على ظهور التجاعيد.

وعادة ما تحتوي الكريمات النهارية على معامل حماية من الشمس يتراوح ما بين 15 و30، بل إنه قد يصل في بعض الأنواع إلى 50.

ويُنصح باستعمال حماية إضافية من الشمس عند أخذ حمّامات شمس لفترات طويلة، وإعادة وضع الكريمات مرات عدة لحماية البشرة من الحروق ومن السرطان.

ويعدّ الترطيب من الحلول المثالية للحصول على بشرة مشرقة وصحية وجميلة خلال فصل الصيف، ونظراً لاستعمال الكريمات الغنية بالدهون خلال أشهر الشتاء، فإنه يجب الاعتماد على الكريمات النهارية المرطّبة، ويُنصح بالاعتماد على الكريمات المرطّبة المناسبة لنوع البشرة وأنواع السيروم التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والصبّار خلال أيام الصيف الحارّة.

ويُنصح أيضاً بتناول الفيتامين (د) لأنه يحدث نقص كبير في هذا الفيتامين خلال فصل الشتاء بسبب عدم التعرّض لأشعة الشمس بدرجة كافية، ولذلك يجب إمداد الجسم بالفيتامين (د) بشكل إضافي خلال فصل الصيف، إما من طريق المكمّلات الغذائية أو من خلال التعرّض المباشر لأشعة الشمس مع أخذ الحذر من الحروق.