تناقضات وتوازن في مجموعة CHANEL للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2023/2024

05 يوليو 2023

مجموعة الأزياء الراقية لخريف – شتاء 2023/2024 من تصميم فيرجيني فيار، المميزة بالتناقضات والتوازن، هي صورة لباريسية حساسة وجريئة في الوقت نفسه. في هذه المجموعة، تكمن جاذبيتها الفريدة وغير القابلة للوصف على وجه التحديد في ميلها للتخلص من الفن الأكاديمي والجمع بين ما يتم غالباً فصله وتصنيفه وترتيبه هرمياً بهدف الراحة.


تقول فيرجيني فيار: "يشبه اللعب بالأضداد والتناقضات، مع عدم التكلف وبأناقة، الوقوف عند خط فاصل بين القوة والرقة، وهو ما نسمّيه في "شانيل" CHANEL، الجاذبية".

يتم فحص ما ترتديه الباريسية، وما تقرأه وتفكّر فيه، وموقفها من الحياة، ودراسته عن كثب. في كل أنحاء العالم، بالمعارضة أو التقليد، تقدّم قدوة تغذي الآخرين. من خلال السينما والأدب والموسيقى، تنتقل جاذبيتها من مجموعة إلى أخرى. في هذه المجموعة، يشهد تجميع التويد والشيفون الحريري والأورغانزا والدانتيل المرصّع، وتكوين الزخارف الزهرية والرسومية، على بزوغ عالم إبداعي غني وأنثوي.

وتضيف: "إذا كنا في باريس، ونحن هذه المرة في باريس نفسها، على رصيف الميناء. يتطلب الشارع وأحجار الرصف الملوّنة الرقي والبساطة معاً". إن تخيل عرض للأزياء الراقية على ضفاف نهر السين، مع فانيسا بارادي باعتبارها تجسيداً لجاذبية المرأة الباريسية، هو بمثابة رحلة عبر عالم من الصور والمشاعر، والاستمرارية والجمال.


النهر رمز للطاقة الإبداعية التي تتدفق عبر المدينة، رومانسي وصاخب، ومنفتح على العالم، يجوب حول تاريخ المراكز الرئيسية للفن. تحاكي سلّة الفاكهة، وهي عنصر عزيز على فن الرسم، سلّة الخوص التي كانت تفضلها الباريسيات في السبعينيات. وتتفتح الأزهار الرقيقة والفواكه البرّية والفراولة وتوت العليق بالتطريزات.

معاطف طويلة بطابع رجّالي، وبلوزات شفّافة مربوطة فوق تنانير ذهبية من التويد ذات ثنيات مسطحة، وتوب فيست فاخر، وبنطلونات بخطوط رفيعة، وصدريات رجّالية، وفستان طويل من الشيفون الأسود فائق الخفّة، ونظّارات ملونة، وأحذية ماري جين بلونين: تستخدم المجموعة رموز "شانيل" CHANEL ببراعة، فضلاً عن الدقة وعدم التماثل والألوان الرقيقة والدرجات الحيوية وأسلوب التأكيد والنعومة.