مجموعة Valentino الراقية لشتاء 2023/2024.. بين الجرأة والبساطة

فرح جهمي 08 يوليو 2023


على غير عادته، تميّزت تصاميم مجموعة Valentino ضمن أسبوع الأزياء الراقية لموسم شتاء 2023/2024 بالبساطة والألوان الهادئة والموديلات الكاجوال الأنيقة.

وتحت عنوان Un Château، قدّم المدير الإبداعي Pier Paolo Piccioli مجموعة فالنتينو في قصر Château de Chantilly كخلفية رائعة للعرض، ليعكس روح تشكيلته المميّزة المؤلفة من 76 إطلالة تجمع بين البساطة والأناقة.


افتتحت المجموعة الجديدة بإطلالة اقتصرت على سروال جينز واسع مع قميص أبيض كلاسيكي، لتتالى الاطلالات وتتنوع بتفاصيلها الناعمة حيناً والمبالغ فيها حيناً آخر، مثل الريش، التصاميم بطيّات متكاثرة، تفاصيل الحبيبات البرّاقة والتطريزات المزخرفة وتصاميم متناقضة بين البسيطة والجريئة كتصميم الوردة من القماش التي تم تنسيقها مع الثوب بطريقة مبتكرة، إضافة الى الريش المتطاير من القفازات الطويلة، بتصميم مبهر ومختلف.


أما بالنسبة للألوان، فتنوعت ما بين الألوان الهادئة كالأبيض، الرمادي والأسود، وتلك القوية كالأحمر، الزهري الصارخ، الأزرق، الأخضر وغيرها. 


ومن أكثر الأكسسوارات التي لفتت الأنظار في هذه المجموعة أحذية البوط الطويلة، برأس مروّس وتفاصيل العِقدة بألوان تم تنسيقها بعناية مع الملابس، ومن الاكسسوارات الملفتة كانت الأقراط المنسدلة والضخمة والكبيرة الحجم، والتي وصلت إمّا إلى حدود الكتفين أو الصدر.


ومن الناحية الجمالية، تم التركيز على اكسسوار الشعر اللامع الذي وصل إلى حدود الخصر.