إيلي صعب بمجموعة أزياء مبهرة وفخمة.. وفستان الزفاف مختلف واستثنائي

فرح جهمي 08 يوليو 2023

إختار المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب الدير الحجريّ لمتحف الفنون الزخرفيّة المجاور لمتحف اللوفر لتقديم مجموعته للأزياء الراقية لشتاء 2023/2024، وتمكن من خطف الأنظار بتصاميمه الأنيقة التي تركّز على التألّق والعمل اليدويّ.

وطرح المصمم اللبناني مجموعته الجديدة  حيث استمدّ إلهامه من تأمّلات سينمائيّة في قطع من العصور الوسطى مثل: كيت بلانشيت في فيلم "إليزابيث"، "صوفي مارسو" في "قلب شجاع"، وأنجلينا جولي في فيلم Maleficent، فبرز في كل قطعة الستايل الفاخر والأنيق وتجلّى ذلك في تصاميم الكاب الطويلة.


وتميّزت التصاميم بالتطريزات الفخمة، والبعض منها أتى بقماش المخمل الذي أضاف لمسة أنثوية مليئة بالفخامة والأناقة. إضافة الى اعتماده على موديل الكاب المُقترن بقبّعة الرأس، الذي أضاف لمسة دراماتيكية مميّزة على التصاميم.


وتميّزت المجموعة بدرجات ألوان الجواهر البرّاقة المؤلّفة من الياقوت، والجمشت، والزمرد والتي زينت الفساتين، تكريمًا لتلك الملكات والبطلات السينمائيّات. وكذلك برز في التصاميم ورود Tudor البرّاقة، والأغصان المزهرة، التي تزين  الفساتين التي تنوعت أقمشتها بين الكريب المطلي بالكريستال، الى الدانتيل المخملي المذهل، وصولاً الى القماش الفخم الذي يمتدّ بسخاء لإطلالة ساحرة تبهر الجميع.


وفي ختام العرض، أطلت العروس إيلي بفستانها المميّز بلون البلاش الزهري المشغول بدقّة على الأكمام، بالإضافة إلى الكورساج المطرّز. مع حركة مبهرة عند الأكتاف والأكمام بقصة شبيهة بالكاب، وتزيّنت المنطقة العلوية منه بالتطريزات الساحرة. اما الطرحة فأتت بقماش الفوال الزهري الفاتح، واقترن بأكسسوار شعر مطرّز.

ونسق ايلي الملابس بأحذية بكعب عالٍ، وأتت إمّا برأس مروّس ومرفق بشريط للكاحل أو على شكل صنادل بلاتفورم. وتنوعت الألوان ما بين الأسود، الذهبي، البرغندي وغيرها.