مجموعة جورج شقرا الذهبية تضج بالجرأة والأنوثة المعبّرة

فرح جهمي 10 يوليو 2023

قدّم المصمّم جورج شقرا مجموعة من الأزياء الراقية على هامش فعاليات أسبوع باريس لموضة الخريف والشتاء المقبلين، وقد فاجأ الجميع بتصاميمه ورؤيته الخاصة التي طغى عليها اللون الذهبي، وتنوعت الإطلالات بين الشرقية الكلاسيكية والفنية التي أضفت رونقاً خاصاً على التصاميم التي صمّمها ونفّذها في مشاغل دار أزيائه.

واستطاع المصمّم اللبناني العالمي التعامل مع اللون الذهبي بمرونة، متأملاً في المفاهيم العميقة لهذا اللون الثمين وتعبيره بشاعريّة عن التحولات التي تطرأ على الحياة، مُعتبراً إياه جوهر تأقلم الإنسان في حياته.


وسيطر اللون الذهبي على قسم كبير من الإطلالات، واقترن في بعض التصاميم مع أناقة الأسود والأبيض أو مع نعومة البنفسجي والأزرق.


وقد تمّ تنفيذ الأزياء بخامات فاخرة، تزيّنت بالثنيات، والتطريز، والمرايا، والورود، والكشاكش، والريش.


وترافقت الإطلالات مع أكسسوارات كبيرة اتخذت شكل أساور عريضة، أقراط ذهبيّة ذات أشكال بيضاويّة تزيّنت بأحجار السترين، بالإضافة إلى قفّازات سوداء طويلة وشفّافة، أضافت لمسة من الجمال والأنوثة.


وفي ختام العرض، ظهرت عروس جورج شقرا بإطلالة بيضاء لم يدخل عليها اللون الذهبي أبداً، وتميّزت الإطلالة بطابعها الدرامي من خلال الورود الكبيرة التي صعدت من الكتف باتجاه الرأس وغطّت أوراقها القسم الأسفل من الثوب الذي تزيّن بأحجار الكريستال، وترافق مع طرحة من التول وقفازات طويلة بيضاء.