5 خطوات أساسية لحماية شعرك من حرارة الشمس خلال الصيف

فرح جهمي 17 يوليو 2023

من المعروف أن الشعر كما البشرة يتأثر بتغيّر الطقس وخاصة حرارة الشمس، لذلك يجب حمايته لمنع أي ضرر محتمل بسبب أشعة الشمس، خاصة خلال فصل الصيف.

في الحقيقة، غالباً ما نتجاهل الشعر، وهو يحتاج أيضاً الى الحماية، حيث تؤدي الحرارة المرتفعة إلى جفافه وتلفه، ما قد يتسبّب في ضرره إذا لم يتم الاعتناء به بحذر.

وفي هذا السياق، يؤكد خبراء العناية بالشعر أن التعرّض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية لفترة طويلة قد يسبّب مشاكل للشعر كالتساقط والتجعّد والهشاشة وحتى إتلاف اللون والنمو.

ولتفادي هذه المشاكل، ينصح خبراء الجمال باتباع بعض الخطوات الأساسية لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة.

- يجب حماية فروة الرأس من خلال استخدام شامبو وبلسم مع عامل الحماية من الشمس، وكذلك بخّاخات الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

- يمكن اعتمار سكارف أو قبّعة قبل الخروج فى أوقات الذروة حيث تكون أشعة الشمس قوية لحماية بصيلات الشعر وفروة الرأس.

- يحتاج الشعر الى الترطيب العميق خلال فترة الصيف حتى يكون قادراً على مواجهة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، لذا يجب الحرص على تغذيته وترطيبه بشكل جيد باستخدام مجموعة من الأقنعة والزيوت الطبيعية.

- يمكن أيضاً الاستعانة ببعض منتجات العناية بالشعر لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية، والحرص على أن تكون جزءاً من الروتين الأسبوعي للعناية بالشعر. ولتجنّب تقصف أطراف الشعر، من المهم استخدام منتجات مغذية للحفاظ على طبقة قوية من الرطوبة.

- شرب كمية كبيرة من الماء في الطقس الحار للحفاظ على صحة الشعر.