بوحي ثقافي... مجموعة ما قبل خريف – شتاء 2023/2024 من CHANEL "شانيل"

19 يوليو 2023

مجموعة ما قبل خريف – شتاء 2023/2024 من تصميم فيرجيني فيار مستوحاة من العالم الثقافي متعدد الجوانب لإيمان بيريز. تعكس هذه المجموعة الأصول المتعددة للممثلة والعارضة الشابة، التي تنقسم حياتها بين باريس وداكار ونيويورك. تقول إيمان بيريز: "ما من شيء شخصي أكثر من طريقة ارتدائكم لملابسكم. أنا من أصل إسباني وسنغالي وألماني وفرنسي، ويعكس أسلوبي هذا التنوع." وتضيف: "يشرّفني جداً أن "شانيل" CHANEL وفيرجيني فيار اتخذا الإلهام من أسلوب حياتي لابتكار هذه المجموعة."


مثلت الانتقائية عنصراً مهماً في هذه الحملة، سواء في الفيلم الذي أخرجه كورتراجمي أو في اختيار الفنان سنغالي المولد مالك بوديان لتصوير ملهمة الحملة ومواصلة القصة التي بدأت في داكار مع عرض "ميتييه دار" Métiers d'art لعام 2022/2023.

الوجهة باريس والأماكن المفضلة لإيمان بيريز: سواء كانت في مولان روج، في إشارة إلى فيلم "باز لورمان" الذي غذّى شغفها بالسينما، أو غاليري فيفيان أو أرصفة نهر السين؛ تعبّر اللقطات عن هذا الثراء المبهر للأساليب والأنواع والتأثيرات، ناهيك عن السحر الذي من خلاله تنسجم هذه العوالم مع بعضها البعض.

يمتزج الأسلوب الذكوري والأنثوي للسبعينيات مع ثقافة الهيب هوب للتسعينيات. يتناقض الأسلوب غير المتكلف للجينز الفضفاض والسترات المخملية أو المصنوعة من الشيرلنغ مع الطابع الأنثوي لمعطف طويل وفستان جلدي بلا أكمام. تتناوب درجات اللون الأحمر والبرغندي مع درجات اللون الوردي والأرجواني. كما تتسم رموز الدار بحضور حيوي أكثر من أي وقت مضى، مثل تويد الصوف بلون الإكرو؛ وبدلة من ثلاث قطع مع توب بدون حمّالات؛ واللونين الأسود والأبيض المميزين للأحذية؛ والملابس المحبوكة المقلّمة؛ والكاميليا؛ والسلسلة المعدنية المتداخلة مع الجلد.


تختتم إيمان بيريز بالقول: "أحب كوني قادرة على التعبير عن نساء مختلفات، فأنتقل من شخص مرهف الإحساس إلى شخص سعيد للغاية أو قوي للغاية." هذه الحملة هي تأكيد على هوية متنوعة، تضيف أهمية الى الأماكن البعيدة وغيرها.

ستكون مجموعة ما قبل خريف – شتاء 2023/2024 من "شانيل" CHANEL متوافرة في البوتيكات بدءاً من 18 تموز/يوليو الجاري.