ستة مقاهٍ رومانسـية في باريس

جولي صليبا 29 يوليو 2023

باريس، مدينة الحبّ أو مدينة الأنوار، هي إحدى أهم العواصم الثقافية في العالم. وهي أيضاً مدينة الكثير من الكتّاب والشعراء الذين عاشوا فيها وزاروا مقاهيها، ومنهم فولتير وهوغو وإميل زولا... إليكم 5 مقاهٍ باريسية مُحبّبة إلى قلوب الفرنسيين وزوّار باريس.


7ème CIEL Café Messika

يقع “كافيه ميسيكا” على سطح متجر “برنتان هوسمان” PrintempsHaussmann العريق في باريس، وقد جعلته دار “ميسيكا” في الهواء الطلق حيث يوفّر أروع المناظر البانورامية على مدينة باريس. يعكس الديكور صورة دار “ميسيكا”، ويتجلّى ذلك في القطع الذهبية وأضواء النيون المعاصرة والرخام الفاخر والمرايا، وكلّها تفاصيل توحي بطابع فخم وحديث. هذا المقهى هو ثمرة تعاون غير مسبوق بين علامتَين باريسيّتَين مرموقتَين.

العنوان: 64 بولفار هوسمان، باريس.


Le Café Flore

إنه أحد أفضل المقاهي الباريسية، وقد استقبل على مرّ السنين الكثير من الشعراء والمثقفين والكتّاب، أمثال: سيمون دو بوفوار، ألبير كامو، جان بول سارتر وبريفير. تم افتتاح هذا المقهى عام 1887، وهو يقع في الدائرة السادسة ويعود اسمه إلى “فلور” Flore، أميرة الأزهار والربيع. الأجواء دافئة وحميمة في هذا المقهى، وقد زاره كارل لاغيرفيلد وسيمون سينيوريه والكثير غيرهما. نوصيكم بزيارته عند تواجدكم في باريس.

العنوان: 172 بولفار سان جيرمان، باريس الدائرة السادسة.


Le Café Procope

لجأ فولتير إلى هذا المقهى الباريسي الأنيق والتقليدي مرات عدة للتفكير والتأمّل. تم افتتاح هذا المقهى عام 1686، وهو من أول المقاهي الباريسية التي ارتادها الناس لقراءة الجرائد والاستمتاع بمشروب ساخن لذيذ. كما استقبل هذا المقهى الكثير من الأدباء أمثال: راسين، لا فونتين، ورينيارد... إنه المكان المثالي لموعد مهني أنيق.

العنوان: 13 شارع Ancienne Comédie، باريس الدائرة السادسة.


Le Café de la Paix

هذا المقهى المهيب يطلّ على أوبرا “غارنييه”، وكان ملتقى لأهم الكتّاب أمثال: فيكتور هوغو، موباسان وإميل زولا. ديكوره المستوحى من طراز نابوليون الثالث يُبهر روّاده بفخامته وعظمته وألوانه التي تتراوح بين البيج والأخضر والذهبي. إنه من دون شك من أجمل المقاهي الباريسية وأفخمها.

العنوان: 5 ساحة الأوبرا، الدائرة العاشرة باريس.


La Closerie des Lilas

استقبل هذا المقهى الشهير الكثير من الكتّاب والمثقفين والشعراء أمثال: بودلير، فيرلين، جيد، وبول فور، والكاتب الأميركي همنغواي الذي قال عنه: “إنه من دون شك أحد أفضل مقاهي باريس!”.

العنوان: 171 بولفار مونبارناس، الدائرة السادسة باريس.


Le Café Les Deux Magots

أسلوبه شرقي غريب، وقد استقبل هذا المقهى: جان بول سارتر، سيمون دو بوفوار، ريمبو، بول فيرلين، ستيفان مالارميه، غيوم أبولينير وغيرهم الكثير. يجمع هذا المقهى بين التاريخ والأجواء الأنيقة والمأكولات الشهية. إنه أحد أروع المقاهي لعشّاق باريس.

العنوان: 5 ساحة سان جيرمان دي بري، الدائرة السادسة باريس.