إليكم أجمل عشر روفتوب في PARIS

إعداد: جولي صليبا 30 يوليو 2023

تحلو السهرات الصيفية في الروفتوب، بحيث يستمتع الساهرون بالموسيقى الجميلة والمأكولات الشهية في الهواء الطلق، بعيداً من الأماكن المغلقة. وتضمّ العاصمة الفرنسية باريس العديد من عناوين الروفتوب المميزة، التي تمنح إطلالات فريدة على أسطح باريس المتداخلة والتي نوصيكم بتجربتها.


روفتوب لا غراند آرش La Grande Arche

يقع “روفتوب لا غراند آرتش” في الطابق 35 من قوس النصر الضخم، ويشتمل على حانة مشروبات على السطح بمساحة 1000 متر مربع! هنا يمكن الاستمتاع بالكوكتيلات والمشروبات على ارتفاع 110 أمتار مع إطلالة رائعة على أشهر المعالم الأثرية في باريس، مثل قوس النصر وبرج إيفل وبرج مونبارناس.


روفتوب باراديزو Rooftop Paradiso

فندق “باردايزو” هو أول فندق سينمائي في باريس ويقدّم لزوّاره تجربة فريدة في الفن السابع، بحيث تتواجد السينما في كل مكان: في الديكور، والأجنحة التي تم تحويلها إلى صالات عرض وعلى السطح! ويتيح “روفتوب باراديزو” لزوّاره التلذّذ بالمشروبات أثناء الاستمتاع بإطلالة بانورامية على العاصمة الفرنسية. وكل يوم أحد عند الساعة 9:30 مساءً، يتحول الروفتوب إلى سينما في الهواء الطلق.


روفتوب لو بوان إفيمير Point Ephémère Rooftop

هذا المكان الرائع للحفلات الموسيقية يقع على طول قناة سان -مارتن الخلاّبة التي تقدّم في الصيف الكثير من الأنشطة التي تجعل هذه المنطقة في غاية السحر. بالفعل، يمكن شرب الكوكتيلات والاستمتاع في الوقت نفسه بدروس اليوغا والسينما في الهواء الطلق والوجبات الخفيفة.


روفتوب لو بار آ بول Le Bar à Bulles

يضم موقع “ لا ماشين دو مولان روج” La Machine du Moulin Rouge الملهى الأسطوري الذي يحمل الاسم نفسه، ونادي “لو سينترال”، إضافة إلى “روفتوب لو بار آ بول” في الطابق الثالث، حيث يمكنكم تناول المشروبات وتأمّل روعة ساحة بيجال الشهيرة الواقعة في الأحياء الشمالية من باريس.


روفتوب بيروش Perruche

يمكن القول إن Perruche يجمع بين فكرة المطعم والروفتوب، ويمتدّ على مساحة شاسعة فوق متجر Printemps de l’Homme. إنه عبارة عن واحة من المساحات الخضراء وعنوان مميز للمأكولات الشهية والمشروبات المميزة.


روفتوب تيراس Terrass Rooftop

يقع “روفتوب تيراس” في الطابق السابع من فندق “تيراس” الرومانسي الموجود على تلة مونمارتر، وهي أعلى نقطة في باريس. عند زيارة هذا الروفتوب، يمكنكم من دون شك الاستمتاع بالمنظر الاستثنائي لبرج إيفل وقبة لي زيننفاليد والقصر الكبير، والتلذّذ في الوقت نفسه بأطيب المشروبات.


روفتوب لا غاليري لافاييت La Terrasse des Galeries Lafayette

هذا الروفتوب موجود على سطح متاجر “غاليري لافاييت” في بولفار هوسمان في باريس، ويوفر إطلالة رائعة على المدينة، ولا سيما أوبرا باريس وبرج إيفل ومونمارتر. هنا، يمكنكم الاسترخاء بعد عناء التسوّق والتلذّذ بالمشروبات والكوكتيلات المميزة.


روفتوب ماما Mama Shelter Rooftop

يرحّب بكم “روفتوب ماما” Mama Rooftop لتناول طعام الغداء أو المقبّلات أو العشاء، مع أطيب المشروبات، ويتيح لكم الاستمتاع بأجمل المناظر. ولا عجب في أن يعتبره زوّار باريس أفضل روفتوب في المدينة، لا سيما أن الاسترخاء العصري يطغى على أجوائه المريحة.


روفتوب لو بيرشوار ماري L’Oiseau Blanc Rooftop

يقع هذا الروفتوب على سطح BHV Marais الشهير، وهو عبارة عن حانة كوكتيلات مميزة بحيث يدلّل ضيوفه بأجواء كلاسيكية رصينة وأنيقة، مع أنغام موسيقية عذبة وأجواء راقية.


روفتوب لوازو بلان Le Perchoir Marais

يقع هذا الروفتوب على سطح فندق “بينينسولا” في باريس، ويقدّم مطعم المأكولات الفرنسية الراقية، بحيث نال نجمة ميشلان عام 2020. هنا، يمكن الزوّار رؤية نسخة طبق الأصل من طائرة تشارلز نونجيسر وفرانسوا كولي، والتي حاولا عبور المحيط الأطلسي بها.