Stella McCartney ومجموعة Summer Loving المحدودة

26 يوليو 2023

تطلق Stella McCartney مجموعة صيفية محدودة تحمل اسم "Summer Loving"، وهي عبارة عن تشكيلة تحمل ذكريات الصيف وتعيدها إلى الزمن الحاضر.

استمدت المجموعة إلهامها في البداية من فستان شاطئ ارتدته Stella عندما كانت طفلة، وكان يتميز بطبعة "LOVE YOU" باللونين الأحمر والأبيض ذات الطابع الطفولي تم إدراجها عبر كل قطع المجموعة.

تشتمل التشكيلة على مجموعة كاملة من الملابس الجاهزة وملابس السباحة والنظّارات الشمسية وملابس الأطفال، وهي مصنوعة من مواد تراعي البيئة بنسبة 100%.

تجمع القلوب وطبعات "I LOVE YOU" بشكل مرح بين الرومانسية وأجواء المنتجعات في قطع خفيفة تستلهم القصّات وتفاصيل التصميم من أحدث مجموعات العلامة التجارية، من بينها فُتحات بشكل قلب على فساتين الفيسكوز والكتان الصديق للغابات وأطقم الشورت التي تستعيد تصاميم موسم ربيع 2023،


إلى جانب التنانير والفساتين المصنوعة من القطن العضوي المقصوصة بزاوية مائلة والمستلهمة من صيف 2023، تشمل الإطلالات الرئيسية الأخرى تصاميم شبكية فضفاضة عريضة من القطن العضوي وبراليت بتصميم القلب مصنوعة من الكروشيه، وأساسيات مثل قمصان الجيرسي المزيّنة برسومات الآيس كريم، إلى جانب جاكيتات الدنيم المطرّزة والشورتات المقصوصة بألوان كلاسيكية. بينما تُعيد ملابس الأطفال استخدام تصاميم بعض قطع مجموعة الملابس الجاهزة وملابس السباحة بأحجام مصغّرة.

تم صنع حقائب السلال من نبات الرافيا بإصدارات محدودة من جانب صانعات سلال "الحديثي" من النساء الحِرفيات في كينيا كجزء من المبادرة الحِرفية للأزياء كمشروع اجتماعي ضمن مبادرة الموضة الأخلاقية Ethical Fashion Initiative الخاصة بأفريقيا جنوب الصحراء، والتي توظف أكثر من 1000 شخص بشكل مربح، معظمهم من النساء. يتم توفير ظروف عمل كريمة وأجور عادلة لهؤلاء الحِرفيين الماهرين، مع احترام قوانين العمل الدولية وحقوق الإنسان.


تم صنع حقائب الشاطئ من مواد نباتية، فهي تراعي النساء اللواتي صنعنهَا، وكوكبنا والكائنات الأخرى، مع استخدام جلد Alter Mat و هو عبارة عن جلد نباتي استُخدم على المقابض وفي اللوغو الأيقوني.

من القطع الجديدة أيضاً حقيبة شاطئ كبيرة الحجم من القطن العضوي بلون بيج فاتح، تتميز بشعار Stella McCartney باللون الأسود المتناقض على الجوانب وبمقابض ولمسات جلد Alter Mat المصنّع من دون إلحاق الأذى بالحيوانات.

تمت إعادة تصوّر حذاء Skyla لموسم High Summer على شكل حذاء مفتوح بكعب مزيّن بقش الرافيا الطبيعي المنسوج وخفّ بكعب بلاتفورم، بينما يظهر حذاء الإسبادريل Gaia في إصدارات مزيّنة بالقلوب ومن الكروشيه.

يحتفل حذاء Loop النباتي بالموسم والحب بكل أشكاله من خلال أربطة قوس قزح وتفاصيل اللوغو المميزة.

تتميز قبّعات الباكيت المصنوعة من نبات الرافيا بتصاميم القلوب السوداء بألوان متناقضة، وهي متصلة غرافيكياً بقصة الحب التي تميز مجموعة High Summer.

وتتواصل هذه الفكرة مع أكسسوارات القلوب من الرافيا المصنوعة من مواد نباتية.


تشمل ملابس السباحة تصاميم halter مفتوحة باللون الأحمر الرومانسي، بالإضافة إلى رسمة 'Smile' المألوفة، أُعيد تصميمها على شكل بدلة سباحة كقطعة واحدة مصنوعة من النايلون المُعاد تدويره.

وتكرّم النظّارات الشمسية المصنوعة من البيو-أسيتات من مواد طبيعية ومتجدّدة حقيبة Falabella الأيقونية من Stella McCartney، مع تصميم الكات-أي اللافت، كما تتميز بسلاسل عريضة ودبابيس ذهبية.