منافسات وحبس أنفاس في اللحظات الأصعب من مغامرة "أرض المليون" مع محمد الشهري

27 يوليو 2023

مع دخول اليوم الـ 34، تكون المغامرة قد أوشكت على الانتهاء، وقد ترك سكّان هذه الأرض ذكريات في الأماكن التي هجروها في برنامج "أرض المليون"، وهو النسخة العربية من البرنامج العالمي "Million Dollar Land"، من تقديم محمد الشهري والذي يُعرض على MBC1 و"MBC العراق".

قبيل خوض المغامرات الأخيرة، تحدث بعض المشتركين عن الأمور التي غيّرتها أرض المليون في نفوسهم، متوقّفين عند الأولويات والاستراتيجيات التي سيتبعونها في المراحل الأخيرة من المشوار. والسؤال، ماذا يخطط كل من سمير ومرتضى ليوم الميدان؟

مع بدء العد التنازلي على نهاية المغامرة، لم يعد هناك أي شيء ثابت ولا استراتيجيات وخطط مضمونة، مر الكثير وبقي القليل، و16 شخصاً فقط مستمرون في البرنامج. سأل الشهري عمن يريد الانسحاب؟ هنا، ضحك الجميع في إشارة إلى أنهم على بُعد ساعات قليلة من النهائيات، أي أن لا أحد ينوي المغادرة. وعلّق الشهري أنه يلف لآخر مرة ساعة الميدان، في تحدّ يتطلب 6 أشخاص، لذا لفّ الساعة 3 مرات، فتوقفت عند الأرقام 79 وصاحبتها أصالة، 56 وصاحبه سمير، و1 وصاحبته جنان. وأضاف أن "القرار في أيدي هؤلاء الثلاثة"، قبل أن يعطي أدلة التحدي وهي الصبر والهدوء والدقة.

وعاد المشتركون إلى المخيم، ليختبروا آخر وجبات تجمعهم على المائدة، وآخر سهرة يمضونها معاً، وآخر مرة يعبّرون فيها عن أحلامهم وطموحاتهم أمام بعضهم البعض، وتحدثوا أيضاً عن مهماتهم في الحياة وعن الهوايات والأعمال. قبيل بدء التحدي، أعلنت جمانة أنها تريد منح سوارها لدانة قبل المغادرة، ليكون عدد المستمرين في المنافسة 15 فقط.

وتوجّه الشهري إلى أصالة وسمير وجنان، قائلاً إن "قراراتكم تساهم في تحديد من يصلون إلى نصف النهائي"، ولفتت أصالة إلى أن هذا من أصعب القرارات التي تتخذها في أرض المليون، مشيرةً إلى أنها ستشارك في التحدي واختارت جاسم للمشاركة أيضاً. أما سمير فقال إن "أرض المليون" غيّرت فيّ الكثير، وقرّر عدم اللعب تاركاً التحدي لخلدون ومحمد. أما جنان، فاختارت طارق وفاطمة للمشاركة في التحدي.

وضع المشتركون أساورهم الـ 9 في القدر، وكشف الشهري أن مرتضى تأهل منذ الآن ورسمياً إلى نهائي أرض المليون. وأكد أن واحداً من المشتركين سينضم إلى المتنافسين في النهائيات إلى جانب مرتضى وهو أغنى شخص على أرض المليون، سمير، وجيدة.

بعدها شرح الشهري التحدي، وهو أن "على المتنافسين بناء برج باستخدام القطع الخشبية أمامكم، وعليكم الاستعانة بالحبل من أجل تثبيت الطاولة والحفاظ على توازنها، ثم نقل 5 مجموعات موزعة على 3 قواعد، على أن تبدأوا في المجموعة الأقرب إلى الطاولة فالأبعد، ثم الأبعد. وفي حال سقوط البرج عليكم إعادة بنائه من جديد، على أن يكون الفائز هو أول شخص يبني البرج ويثبت الطاولة ويعود إلى نقطة البداية".

بعد منافسات حماسية، فاز طارق في التحدي وضمن مكانه في نصف النهائي، ليكون المتأهّلون إلى نصف النهائي كلاً من مرتضى، سمير، جيدة وطارق. وفي التحدي المقبل، سيكون مرتضى متفرجاً فقط، فيما سيخوض الـ 9 الآخرون حرب نصف النهائي، وسيهدي الخاسرون أساورهم إلى أحد فائزَين في التحدي من اختيارهم، وبالتالي يتبقى خطوتين فقط عن نهاية المغامرة.